زر الرجوع والخيارات لا يعمل في الاندرويد

22:08
مشكلة لمس ازرار الهاتف
زر الرجوع والخيارات
ان عدم عمل زر الرجوع والخيارات في الاندرويد اسبابها كثيره, لذلك ان السبب الرئيسي وراء تعطلها هو الشاشة!, لهذا في هذا الموضوع سوف اقوم بمساعدتك للتخلص من هذه المشكلة وتوضيح المزيد من الاسباب التي تفتعل هذا الخلل.

ما سبب عدم عمل زر الرجوع والخيارات ؟

كما قلت في السابق ان السبب الرئيسي هو تعطل الشاشة! او عدم تركيبها بالشكل الصحيح, لذلك في حال وقوع الهاتف في الماء او سقوطه من مكان مرتفع قد يسبب هذا الخلل, ولا تنسى ان هناك تطبيقات تفتعل هذا الخلل! في حال قمت بتحميلها على الموبايل, ومع ذلك يمكن القول ان السبب الاقوى للمشكلة هي الشاشة وحلها هو تغيرها بأخرى جديدة! اذا كنت تريد حل بديل يجنبك تغير الشاشة تابع التطبيق التالي!.

تطبيق Soft Keys

ان هذا التطبيق بديل عن زر الرجوع و الخيارات! فعمله الرئيسي هو المساعدة في حال كانت شاشة اللمس الخاصة في زر الرجوع او الخيارات معطله! واضف الى ذلك ان التطبيق يحل محل زر المنتصف او الهوم! ويمكن تعديل وتغير مكان تواجده في الشاشة وتغير حجمه, ومن خلال استخدامه ايضا سوف تلاحظ ان عمله بسيط ولا يتسبب في تعليق الجهاز! لذلك سوف تلاحظ مهارة عمله من خلال تحميله على جهازك, رابط التحميل سوف يكون بالاسطر التالية.

تحميل تطبيق Soft Keys
ان التحميل سوف يكون من خلال سوق بلاي او متجر Google Play لذلك انتقل الى هذا الرابط Soft Keys وتابع الخطوات التالية لمعرفة كيفية تفعيله.

مقترح :

خطوات تفعيل عمل التطبيق  
اولا بعد فتح التطبيق سوف تظهر لك العديد من الخيارات لذلك سوف تلاحظ خيار Size وهو المسؤول عن الحجم, لذلك قم بتحريك الشريط واختيار الحجم الذي يناسبك, بعد ذلك سوف تلاحظ خيار Transparency الذي يمكنك من تقليل لون الشريط, لذلك اختر ما تريد وعند الانتهاء قم بالضغط على زر SETTINGS - ACCESSIBILITY بعد ذلك سوف تنتقل الى امكانية الوصول في الهاتف لذلك ابحث عن اسم التطبيق Soft Keys وقم بالتفعيل.

0 التعليقات