مشكلة الايفون ما يشتغل ولا يشحن (الحل)

00:34
الايفون مايشتغل
حلول لمشاكل الـiPhone
ان مشكلة الايفون لا يعمل نهائيا او لا يستجيب اسبابها كثيرة! لذلك من المفترض ان تقوم بالبحث عن اسباب الخلل المحتملة قبل كل شيء! فغالبا تكون الاسباب كثيرة ومنها تعطل كبسة الباور او تلف البطارية او عدم عمل قاعدة الشحن وغيرها من الاحتمالات, لذلك تابع تفاصيل الحل التالية.

حلول لمشكلة جوال الايفون الذي لا يستجيب نهائيا

الايفون لا يعمل ولا يشحن ماذا افعل ؟

في البداية ارجو ان تتأكد ان مجسات البطارية غير تالفة ولا تنسى التأكد ايضا من قاعدة الشحن، ففي الغالب يكون سبب عدم اشتغال الجوال هي ان قاعدة الشحن تالفه ولا تقبل الشحن وقد يجد الكثير عدم ظهور اشارة الشحن او حتى عدم ظهور اي دليل يثبت ان الجهاز يعمل ولتتأكد ان كان الخلل من قاعدة الشحن او لا يكون من خلال شبكة بالشحن و تغير البطارية فإذا لم يعمل يكون الخلل من قاعدة الشحن ومن الواجب اصلاحها, اما بخصوص مشكلة "الايفون يشحن ولا يشتغل" المشهورة كثيرا والتي يتكرر حدوثها كثيرا عند عموم مستخدمين الايفون يكون اسبابها كثيرة ومنها اما ان الشاحن لا يشحن بشكل صحيح اي انه تالف او ان بطاريتك معطله او ان قاعدة شحن الجهاز لا تعمل، ولهذا يفترض منك الان ان تقوم بتأكد من المصدر الاساسي للمشكلة حتى يكون امامك الحل الاكيد، وبحسب تجاربي مع هذه الاعطال يكون حلها هو الذهاب الى مركز للصيانة فالمشاكل السابقة تتطلب اصلاح لبعض القطع المعطلة التي تسبب هذا الخلل. 

اقرأ ايضا :
كيف تعرف ان البطارية صالحة ؟
اولاً وكما نعلم جميعاً قد يخطىء البعض في معرفة اسباب مشاكل الجهاز ليجد في الاخير ان البطارية معطله، ولهذا ان طريقة معرفة تعطل البطارية يكون كتالي فمثلاً عند شبك الهاتف بالشاحن و وجدت ان هناك تسريب في الطاقة بعد إزالة الشحن او إذا وجدت ان البطارية تنفذ سريعا، وهناك طريقة اخرى كثيرة يمكن ملاحظتها لمعرفة ان كانت بطارية جهازك صالحة او لا.

ارجو الملاحظة ان هناك نقطة مهمه اريد ان اذكرك بها وهي في حال توصيل الشاحن وظهر علامة الشحن اي الجهاز يشحن ولم تستطيع فتح الموبايل يكون سبب ذلك هي ان كبسة الباور تالفه، ولهذا ارجو ان تحاول فتحه والتأكد ان كان السبب في كبسة الباور او لا.

0 التعليقات