مشكلة التطبيق لا يستجيب والحل للاندرويد

19:11
حلول مشاكل الاندرويد
حلول مشاكل الاندرويد
في هذا الموضوع سوف نقوم بتوضيح بعض الحلول لـمشكلة التطبيق لا يستجيب وبالطبع الاسباب المسببه هي كتالي : من المحتمل ان يكون السبب الاول لهذا الخلل هو حجم الرام، فمثلا اذا كان حجم الرام 1 جيجا او اقل فمن المؤكد سوف تعاني من هذا الخلل، اما السبب الاخر هو تراكم البيانات في الهاتف وايضا قد يكون بسبب استخدام برامج كثيرة دون اغلاق نشاطها مما يسبب إمتلاء ذاكرة (البيانات المخزنة مؤقتا)، وايضا السبب الآخر هو وجود عطل في التطبيقات نفسها، وغيرها من الاسباب، لهذا سوف اعرض لك مجموعة من الحلول وانا متأكد انك سوف تتخلص من هذا الخلل بكل بساطه، والان شاهد تلك الحلول الرائعة.

الحل الاول للمشكلة
في البداية قم بفتح الضبط ثم التخزين، وبعدها قم بالضغط على البيانات المخزنة مؤقتاً، لحذفها، وبعدها قم بالرجوع الى التطبيق الذي يعاني من المشكلة وسوف تجد ان الخلل قد انتهى، ملاحظة هذه الطريقة قم بتنفيذها بعد الخروج من التطبيقات، ولا تقلق من حذف بياناتك لان هذه الطريقة تقوم بحذف البيانات المخزنة مؤقتاً فقط!.

الحل الثاني لمشكلة التطبيق لا يستجيب هل تريد اغلاقه ؟

هناك الكثير من الدروس التي سبق لي ان قمت بشرحها والتي استخدمت فيها هذا الحل، وخاصة لـمتجر جوجل بلاي او اليوتيوب او الالعاب وايضا الفيس بوك او اي تطبيق اخر، لهذا الخطوات لا تعد صعبه، بل سهلة وكثيرا كنت استخدمها عند التعرض لهذه المشكلة، والان الخطوات هي الدخول الى الاعدادات او الضبط ثم التطبيقات وبعدها الدخول الى مدير التطبيقات، ثم قم بفتح التطبيق الذي يعاني من هذا الخلل، بعدها مباشرة قم بالضغط على مسح البيانات.

في حال تكرار العطب هناك حلول صعبه، لكنها ضرورية لوضع حد لتلك المشاكل، اولا قم بعمل فورمات للجوال، فغالبا قد يكون الفورمات ضروري جدا ولقد ساهم في حل الكثير من الاعطاب و الازمات، ثانيا شراء هاتف آخر! لان قد يكون الهواتف ذو مواصفات سيئة، واخيرا قد يكون المسبب لهذه العطل هو التطبيقات نفسها، والتي تعاني من البرمجة الخاطئة او التحديث السيء.

ملاحظة الحلول السابقة تصلح للمشاكل التالية : تطبيق الفيس بوك لا يعمل على الموبايل او الفيس بوك لا يفتح، او اليوتيوب لا يعمل او اي برنامج اخر مثل الانستقرام او سناب شات او اي لعبة وغيرها. 

0 التعليقات