حل مشكلة ضعف صوت المكالمه في الايفون

20:53
ضعف صوت المكالمه
ضعف صوت المكالمه
سبب كتابتي لهذا المقال هو انني تعرضت لهذا الخلل لذلك احببت ان اشرح لكم الطرق التي استخدمتها لاصلاح مشاكل ضعف صوت المكالمة في الايفون، وتعد طرق الاصلاح كثيرة جدا، ولكن سوف تقوم أنت اولاً بتحديد اسباب انخفاض الصوت من خلال قراءة المقال وبعد ذلك تتوجه الى الطرق اللازمة للاصلاح، واليك عزيزي القارئ بعض المسببات والطرق الصحيحة لإصلاحها.

مشاكل ضعف صوت المكالمة عند الاتصال

اولاً : من المفترض في البداية ان تقوم برفع الصوت اثناء المكالمة وهي ببساطة ان تقوم بالضغط على الازرار الخاصة برفع الاصوات وقت التحدث مع زميلك بالهاتف، وسوف تلاحظ ان الصوت قد ارتفع وتخلصت من مشكلة انخفاض الصوت في جهازك الايفون، وفي حال فشلت المحاولة في اصلاح سماعة جهازك سوف يكون امامك حل اخر مهم تابع التالي.

ثانيا : تأكد ان سبب انخفاض الصوت ليس من جهازك!، فمثلاً قد يكون سبب الخلل من جهاز صديقك الذي تتحدث معه لذلك جرب مره اخرى وحاول الاتصال بصديق اخر وتأكد ان الخلل ليس من سماعة الايفون الداخلية، اذا وجدت ان صوت جهازك ما زال ضعيف يمكن ان نقول الان ان بالفعل سماعة جهازك بها تلف ويتوجب عليك اصلاحها، تابع التالي.

ثالثا : قم بتنظيف السماعة المتواجدة في اعلى الشاشة، والتنظيف يكون بالنفخ عليها حتى تقوم بإزالة الغبار، واذا وجدت ان هناك تسديد استخدم إبره صغيرة ولكن كن حذر اثناء التنظيف وأحرص ان لا تعطل القطع الاخرى، واذا ما زالت مشكلة كما هي، حاول القيام بإعادة ضبط الاعدادات وإرجاعها الى ضبطها الاصلي ولا تنسى اخذ نسخة احتياطية حتى لا تفقد البيانات.

مقترح : 

رابعا : في ظل فشل المحاولات السابقة في اصلاح عطل سماعة المكالمات يكون من الافضل في هذه الحالة ان تقوم بإرجاع هاتفك الخاص الى الضمان واستبداله بجهاز ايفون جديد فمن الممكن ان سماعة الايفون الداخلية متعطلة وتالفة ويجب اصلاحها حتى تتخلص من مشكلة صوت المكالمات في الايفون منخفض.

0 التعليقات