اللمس لا يعمل في جزء معين من شاشة الهاتف (الحل)

00:46
اللمس
مشاكل اللمس
مشاكل اللمس في اجهزة الاندرويد لا تنتهي لذلك سوف تتعرف الآن على حل لمشكلة عدم إستجابة الشاشة عند النقر في مكان معين، وغالبا ما نجد ان هذا الخلل يتكرر عندما يسقط الجهاز من مكان مرتفع او بعد ان يقع في الماء او الوقوع في السوائل الاخرى، والعديد من المسببات الاخرى التي ستذكر تفاصيلها في الاسطر التالية، لهذا عليك ان تواصل قراءة هذا الموضوع حتى نهايته للتعرف على الطرق الصحيحة لاصلاح التلف.

اللمس لا يعمل في جزء معين من شاشة الهاتف وطرق اصلاحها.

لكن قبل ان تتابع طرق الاصلاح يفضل ان تقوم بتجربة اطفاء جهازك الاندرويد أو الايفون لوقت قليل وبعدها حاول تشغيله! فربما يكون سبب العطل بسيط وإصلاحها يكون بالإغلاق والتشغيل.

الطريقة الاولى لإصلح مشكلة توقف شاشة اللمس هو ان تكون متأكد ان جهازك غير متصل بالـUSB مع جهاز الكمبيوتر او مع شاحن تجاري "غير اصلي"، لان الشاحن التجاري قد يقوم بنقل الطاقة لجهازك بشكل غير منتظم مما يؤثر احيانا على التاتش في جهازك وكذلك جهاز الكمبيوتر في حال كنت تستخدمه لشحن جهازك! لذلك عزيزي قد يكون الخلل مؤقت وسوف تحل مشكلتك.

هناك مقال اخر مشابهة : شاشة اللمس لا تعمل في الاندرويد

ملاحظة من الواجب العلم ان طرق الاصلاح قد لا تنجح في حال عدم معرفة السبب الرئيسي للخلل فمثلا غالبا ما تكون سبب المشكلة هو ان الهاتف قد سقط في الماء وغيرها من الاسباب لذلك من الواجب معرفة السبب الرئيسي للخلل وكما يجب العلم ايضا ان هناك شاشات تكون من الاساس معطلة ومن الواجب تبديلها بأخرى جديدة وللاسف غالبا ما يكون هذا الحل الانسب والاكيد لهذا الخلل! ولكن في حال سقوط هاتفك في الماء او الزيوت تكون تفاصيل الحال بالاسطر التالية..

تعد هذه الطريقة مهمه في حال وقوع الجوال في الماء او الزيت او اي مادة سائله، ولقد حدثت معي هذه المشكلة واذكر انني قمت بتفكيك الشاشة وتنشيفها واذا كنت مبتدئ انصحك ان تقوم بتنشيف الجهاز تحت اشعة الشمس فربما تكون السوائل هي العائق امام شاشة اللمس للقيام بمهامها، وغالبا ما تحل هذا المشكلة من تلقاء نفسها، لكن احرص على الذهاب لمصلح الهواتف للتأكد من ذلك فربما جهازك يحتاج الى تغيير الشاشة بالكامل، واخيرا نكون بذلك قد وضحنا اسباب مشكلة "جزء من شاشة الاندرويد لا تستجيب للمس"سواء كان جهازك ايفون او سامسونج او سوني او هواوي او حتى لينوفو وغيره.

0 التعليقات