الهاتف لا يعمل ولا يشحن ( 5 حلول)

16:40
الهاتف لا يشحن
مشاكل الهاتف
ان مشكلة الهاتف الذي لا يشتغل و لا يفتح مشكلة من اكثر المشاكل تكراراً، فغالبا ما يكون الخلل عبارة عن موت مفاجئ للجوال او عدم القدرة على فتح الهاتف، لذلك في هذا المقال سوف تتعرف على 5 حلول وسوف تصلح مشكلتك بكل تأكيد لذلك احرص على اتباع الحل الاول ثم الثاني بالترتيب، والان قبل الدخول في صلب الموضوع سوف نوضح الاسباب.

اذن الخلل قد يكون بسبب وجود عطل في البطارية او من الممكن ان يكون الخلل بسبب وجود تعليق او تلف في كبسة التشغيل "الباور"، وغيره من الاسباب لذلك سوف تجد الحل المقترح في الاسطر التالية :

حلول لـ"مشكلة الهاتف الذي لا يشتغل ولا يفتح"

1- في البداية تأكد من عمل كبسة الباور.
ربما هناك تعليق في الكبسة او تلف يلغي عملها، وللتأكد من سلامة الكبسة تكون بواسطة توصيل الهاتف في الشحن فإذا ظهر ان الهاتف يشحن حاول الضغط على الباور للتشغيل، اذا تعذر الامر ولم تستطيع النجاح في تشغيله يكون من الافضل لك تصليح كبسة الباور عند مصلح الهواتف المحمولة.

2-هناك خلل في مجسات البطارية!
اعتقد ان هذا الخلل قد يكون السبب الرئيسي للمشكلة! لان في حال كانت المجسات معطله لن تتمكن من فتح الموبايل! فالكل يعلم ان المجسات هي التي تقوم بتوصيل طاقة البطارية للهاتف, لذلك ان اصلاح هذا الخلل ربما يحتاج الى "مصلح اجهزة".

3- ربما بطارية هاتفك تالفة او معطلة.
كيف تعرف اذا كانت البطارية سبب العطل ام لا ؟، ببساطة عن طريق تجربة بطاريتك على هاتف اخر، وايضا عليك التأكد ان البطارية مثبته بشكل جيد على هاتف، وايضا احرص على التأكد من عدم وجود اي مادة عازلة على البطارية.

4- قد يكون سبب الخلل هو وجود ماء في الموبايل!
ان هذا الخلل يحدث كثيرا عندما يسقط الهاتف في الماء مما يسبب تلف في قطع الجهاز وقد يحتاج لمصلح، لهذا احرص دائما عند وقوع هاتفك في الماء ان تقوم بإزالة البطارية وبطاقة sim وبطاقة SD، و وضع الهاتف تحت الشمس لمدة زمنية معينه، ومن ثم اعادة تركيب القطع من جديد وتشغيله.

5- اما اذا كان سبب الخلل هو وقوع هاتفك من مكان مرتفع.
يكون من الافضل ان ترسل هاتفك الى خبير خاص بتصلح الهواتف المحمولة، نظرا لتعطل القطع التي بداخل الهاتف و فصلها عن بعضها البعض، وبتأكيد سوف يتم تصليح هاتفك في وقت قصير لن يتجاوز ساعة كأقصى حد ممكن.

مقال مقترح :

وبهذا يمكن القول ان الحلول السابقة لجميع الهواتف سواء الايفون و الايباد او الاندرويد مثل سامسونج او هواوي او سوني و اتش تي سي و لينوفو وغيره.

0 التعليقات