طريقة البحث بالصور المتشابهه للاندرويد وللايفون

19:16
البحث بالصور
البحث بالصور المتشابهه
درسنا لهذا اليوم مميز جداً لاننا سوف نوضح طريقة البحث بحسب الصور في Google وبدون برنامج، وسوف تجد ان الشرح سهل فمن خلاله سوف تتمكن من العثور على اي صورة متشابهه وليس هذا فقط بل سوف تتمكن من معرفة تفاصيل الصورة في حال توفرت معلومات لدى جوجل وكما ان الشرح مناسب لجميع الهواتف المحمولة مثل الاندرويد او الايفون والخطوات سهلة وبسيطة جدا وسوف تلاحظ ذلك عند متابعة التفاصيل التالية. 

اولا : لماذا توفر جوجل إمكانية البحث بحسب الصور المشابهه ؟

هناك اسباب ودوافع كثيره اجبرت جوجل على اضافة هذه الميزة، على سبيل المثال البحث عن شخص ما، ومعرفة تفاصيل و معلومات حول صورة لشعار ما، أو معرفة الصورة لاي جهة تتبع والتأكد من صحه بعض الاوراق، او صحة بعض المعلومات المتداولة، وغيرها من الايجابيات التي تجعل منها اداة فعاله جداً ومهمه للكثير.

ثانيا : خطوات طريقة البحث بالصور المتشابهة

ملاحظة مهمه : سوف تكون نقاط الشرح بواسطة متصفح ويب والافضل استخدام متصفح كروم، لذلك قبل كل شيء قم بالدخول للرابط الموجود في الخطوة الاولى ومن ثم اختيار "طلب موقع الكمبيوتر"، حتى تنجح الخطوات التالية.

سطح مكتب الويب
طلب موقع الكمبيوتر
1- قم بالتوجه الى موقع جوجل بالضغط على " google " أو يمكنك الذهاب الى جوجل ومن ثم الضغط على بحث بالصور ثم متابعة الخطوة التالية.
2 - قم بالضغط على '"صورة او رمز الكاميرا" كما هو موضح بالصورة : 
صور جوجل الشبيهة
ثانيا
3- بعد الضغط عليها، سوف تظهر لك نافذة اختار "تحميل صورة".
صور شبيهة
ثالثا
4- وبعدها انقر على اختيار الملف.
اختيار ملف في جوجل
رابعا
5- وسوف تنتقل الى صفحه النتائج، وستلاحظ ان جوجل جلب نتائج دقيقة جدا.


وبهذا تكون تفاصيل الخطوات السابقة واضحة، ومن دون الحاجة لتطبيق أو برامج، وتستطيع تطبيق هذه النقاط ليس فقط على الاندرويد بل على جوال الايفون وجهاز الحاسوب ايضاً وسوف تتمكن من العثور على اي صورة متشابهة في قوقل.

0 التعليقات