كيفية عمل سكرين شوت من اللاب توب (اسهل طريقة)

23:30
تصوير الشاشة لاب توب
عمل سكرين شوت
ان طريقة عمل سكرين شوت لجهاز اللاب توب بسيطة جدا وذلك بالضغط على بعض الازرار في لوحة المفاتيح لكن للاسف هناك اختلاف كبير من جهاز الى اخر لطريقة تصوير الشاشة لذلك في هذا الدرس سوف نوضح طريقة عمل سكرين شوت لجميع اجهزة اللاب توب تقريبا و لجميع انظمة الويندوز ايضا, لهذا سوف تجد ان الطريقة مكونة من العديد من الطرق لذلك سوف تقوم بتجربة كل الطرق بالترتيب حتى تتمكن من تصوير شاشة اللاب توب.

كيفية عمل سكرين شوت لشاشة اللاب توب

والان سوف نقدم بعض الازرار التي تصلح لجميع اجهزة الويندوز سواء كان ويندوز 10 او ويندوز 7 و 8 وغيره, وكما ان الازرار التالية وكما قلنا في السابق قد تختلف من جهاز الى الاخر وفي حال فشلت في تصوير الشاشة حاول تجربة الازرار الاخرى المقترحة بالترتيب حتى تتمكن من عمل سكرين شوت لشاشة اللابتوب... ولكن قبل البدء في تطبيق الطريقة عليك ان تعلم ان PRTSC مختصر لـPrintScreen. 

لنظام الـ windows قم بالضغط على :
- زر FN+HOME معا! 
او - Fn + Windows + PRTSC
او -  FN + PRTSC 
- واخيرا حاول الضغط على Fn + ALT+PRTSC .
في اغلب الاجهزة تكون الازرار كتالي : شعار الويندوز + PrintScreen او الضغط على  alt+ PRTSC

اما في جهاز Mac فالامر يختلف كثيرا عن نظام الويندوز وتكون طريقة تصوير الشاشة مكونة من ثلاثة طرق سهلة يمكن تطبيقها والازرار تكون كتالي زر 3+Shift+command معاً, اما الطريقة الاخرى تكون كتالي 4+Shift+command

اما اخر طريقة تكون بالضغط على 4+ Shift+command+Space وملاحظة Space يعني زر المساحة.

وبعد الضغط على الازرار السابقة قم بفتح برنامج الرسام او باوربوينت ومن ثم قم بالضغط على امر لصق.

وبذلك جميع الازرار السابقة تصلح للاجهزة التالية : توشيبا و hp و ديل Dell , Lenovo , ابل Apple , MSI , Asus, Acer وكما ان المفاتيح السابقة تصلح لجميع الانظمة التي تعمل بالويندوز مثل ويندوز 10 و7 و8 وغيره وايضا نظام Mac .

اقرأ ايضا :
وارجو العلم ان هناك العديد من البرامج التي تقوم بتصوير الشاشة ولكن انصحك بإستخدام المفاتيح التي في الكيبورد لانها تعمل وسوف تنجح في اخذ سكرين شوت "Screen Shot" بدون اي برنامج.

0 التعليقات