حل مشكلة اعادة تشغيل الكمبيوتر تلقائيا في الويندوز (حلول سهلة)

16:27
 اعادة تشغيل الكمبيوتر تلقائيا
حل مشكلة اعادة تشغيل الكمبيوتر تلقائيا
مشاكل الكمبيوتر كثيرة جدا ومنها : مشكلة الكمبيوتر بيعمل ريستارت لوحده قبل ما يفتح او الكمبيوتر يعمل ريستارت باستمرار، ولهذا تعددت الاسباب و كثرت الحلول، لذلك سوف نشرح كيفية التخلص من هذا الخلل بالتفاصيل، وخاصة ان هذه المشكلة اصبحت من ضمن اكثر المشاكل شيوعا، وهي متواجدة في جميع انظمة التشغيل المتنوعة سواء، ويندوز 7 او ويندوز 10 ,8 , XP غيره.

يمكن القول ان الاسباب هي تعطل بعض القطع في الجهاز ولكن ليس بالامر الاكيد فهناك اسباب اخرى كثيرة ومنها وجود فيروسات او جهازك يعاني من فقدان ملف تسبب في تعطيله، او حذف ملف متواجد في قرص c وبالتحديد ملف الويندوز وغيرها من الاسباب التي تعد كارثية في حال نقلها او حذفها او التلاعب بها، لهذا تابع معي تفاصيل حل مشكلة اعادة تشغيل الكمبيوتر تلقائيا.

مشاكل اعادة تشغيل الكمبيوتر بشكل تلقائي والحلول

1- الاهتمام بالمعالج.
من المهم الاهتمام بالمعالج فهو المسؤول الاول عن هذا العطل، فمن خلال ارتفاع درجه الحرارة تؤثر بشكل مباشر على المعالج مما يضطر للتوقف عن العمل بشكل مفاجئ وتلقائي، ولهذا من المهم وجود تهوية مناسبه، وهي مهمه جدا للمعالج وتحافظ على استمرارية عمله بشكل جيد، ولهذا سوف نقدم لك مجموعة من النصائح التي من شأنها ان تحافظ على سلامة المعالج : اولا :تجنب وضع جهاز الكمبيوتر في مكان حار والافضل دائما وضعه في غرفة بها تهوية جيدة لان الحرارة كما قلنا سابقا تسبب الكثير من المشاكل، ثانيا : مع تكرر ريستارت الجهاز يكون من الافضل اضافة مروحة اخرى اضافية فهي جدا مهمه وتعمل على تبريد الجهاز وتتجنب تعطيل المعالج، ثالثا : تجنب استخدام جهازك لفترات طويلة جدا، وخاصة اذا كنت تستخدمه لفتح برامج ثقيلة واذا كنت مضطرا لتشغيله لفترة طويلة من الواجب اغلاقه 6 ساعات في اليوم.

2- الطاقة ضعيفة.
تستطيع الطاقة الضعيفة التسبب بإعادة تشغيل الجهاز تلقائيا، ولهذا تأكد ان كنت تستخدم اجهزة كهربائية تستهلك الطاقة بشكل كبير، وبحسب تجربتي الشخصية كان السبب في اغلاق الكمبيوتر الخاص بي بشكل تلقائي هي الطاقة الضعيفة، ولتخلص من ضعف الطاقة يكون بإزالة جميع الاجهزة الكهربائية التي تسحب الكهرباء بشكل كبير، فمثلا الفرن الكهربائي، وغيرها من الاجهزة الكثيرة والمتنوعة.

3- الكيبل غير محكم.
ان الكيبل الغير محكم يتسبب ايضا بالاغلاق التلقائي، لهذا حاول تثبيت الكيبل بشكل جيد، فالكيبل الغير محكم فبمجرد تحريك الكمبيوتر يتسبب بالاغلاق، والتأكد ايضا انه اصلي الصنع، فالكيبل التجاري فقد تتقطع اسلاكه بالداخل دون معرفة سبب العطل، وقد تعتقد ان الخلل من جهازك، وبحسب تجربتي ايضا اتذكر عندما عانيت من هذه المشكلة وحاولت البحث عن الاسباب حتى اكتشف اخيرا ان بمجرد تحريك الكمبيوتر للخلف يقوم الجهاز بالاغلاق بشكل تلقائي.

4- مشكلة في هارد ديسك "القرص الصلب" وظهور شاشة زرقاء.
ان ظهور الشاشة الزرقاء مع ريستارت متكرر يكون السبب الرئيسي لهذه المشكلة هو الهارد ديسك، لهذا من الواجب التأكد من عملة قبل تغيره، فهناك الكثير يعانون من ظهور الشاشة الزرقاء وقد يخطئون في معرفة السبب، ليكتشفوا في النهاية ان القرص الصلب مصاب بعطل.

5- مشاكل Ram ذاكرة الوصول العشوائى.
لا يمكن ان نقول ان الرام لا يلعب دورا في احداث الخلل، فمن الممكن ان يكون السبب الاول لهذا العطل، لكن قبل تغيره تأكد ان كان يعمل بفاعلية ام لا.

6- وجود غبار.
ان الغبار قد يتسبب بمشكلة اعادة تشغيل الكمبيوتر تلقائيا وخاصة اذا كانت المروحة تعاني من غبار والتي يكون دورها هو تبريد المعالج او خروج الهواء الساخن، لذلك في ضل وجود الغبار قد يتسبب بمشكلات عديدة، لهذا قم بتنظيف الجهاز من الغبار وتجنب استخدام القماش المبلل.

7- استخدام مبرد حراري.
ان المبرد الحراري مثله مثل المروحة التي سبق ذكرها، لكن ما يميزه انك تستطيع التحكم في درجة الحرارة، واختيار الحرارة التي تراها مناسبه، ولكن من الافضل ضبط الحرارة لدرجة 30 درجه وان لا تزيد عن 50 درجة.

8- الحاجة للفورمات.
ان ازالة الويندوز و اعادة تنزيله مره اخرى حل فعال للخروج من هذا الخلل، وكثيرا ما حللنا مشاكل اللاب توب او الكمبيوتر بمجرد عمل فورمات، وقد يستغرق تنزيل الويندوز مدة لا تتجاوز الساعة كحد اقصى.

9- زر الباور.
تأكد من سلامة زر الباور ففي اغلب الاوقات قد يكون مضغوط الى الداخل بشكل مستمر، ومن المتوقع ان يفتعل تلك المشكلة بشكل تلقائي، او هناك خلل في الاسلاك الموصلة بكبسة الباور.

10- وصلات الاسلاك الداخلية.
لقد تحدثت سابقا عن السلك الذي يربط الحاسوب بالكهرباء، اما الان سوف اتحدث عن الاسلاك التي بداخل الحاسوب والتي تكون قد شبكت بقطعة غير صحيحه او هناك تقطع بالاسلاك من الداخل، او حتى وجود فوضى بالترتيب، لهذا اذا كنت لا تعرف مكان الاسلاك الصحيح، تواصل مع مصلح الاجهزة حتى يدلك على كيفية تركيبها بالشكل الصحيح.

0 التعليقات