حل مشكلة الشبكة غير متاحة للاندرويد

02:10
الشبكة غير متاحة
حل مشكلة الشبكة غير متاحة
ان اصلاح مشكلة الشبكة في هاتف الاندرويد امر ممكن! وغالباً ما تظهر هذه المشكلة بسبب خلل في الاعدادات مما يؤدي الى خروج رسالة تخبرك ان الشبكة غير متاحة او ان الهاتف غير مسجل على الشبكة، لذلك ان الامر بسيط وسوف نحاول ان نتخلص من هذا الخلل بشكل نهائي لضمان عدم ظهوره مره اخرى، ولهذا نجد ان هناك اشخاص يخطئون ويصيبون في معرفة السبب، فمنهم من يعتقد ان الخلل من الهاتف نفسه او من شريحة SIM نفسها، ذلك شاهد التفاصيل التالية.

تعد بطاقة SIM ضرورية للهاتف فبدونها يصبح الهاتف بلا قيمة، ولذلك هناك مشاكل عديدة تواجه الكثير بسبب بطاقة SIM فمنها عدم تعرف الجهاز عليها او رفضها بشكل متكرر وهناك ايضا العديد من الاسباب الاخرى، ولقد سبق لي وان قمت بتوضيح كيفية التخلص من هذه المشكلة في المواضيع السابقة، ولهذا قمت بنشر هذا الموضوع لشرح التفاصيل اكثر.

الاسباب والحلول لمشكلة الشبكة غير متاحة

1- الاعدادات غير صحيحه! ومن الافضل تعديلها : ففي بعض الاحيان قد نقوم بتغير بعض الاعدادات بشكل عشوائي اعتقاداً منا ان ذلك لن يتسبب في تعطيل بعض وظائف النظام، لهذا طرق اصلاح هذا العطب يكون بواسطة الذهاب الى الضبط وبعدها قم بالبحث عن "المزيد من الشبكات" وثم انتقل الى "شبكات الهواتف المحمولة" وتأكد ان نمط الشبكة هو WCDMA/GSM، ومع العلم يعد هذا الاختيار الاساسي للهاتف، وبهذا تكون قد تخلصت من هذه المشكلة بشكل مختصر، وفي حال ما زلت تواجه هذا الخلل انتقل الى الحلول التالية.

لمشاهدة الخطوات السابقة بالصور تابع المقال المشابهة "عدم ظهور علامة بيانات الهاتف"

2- البطاقة ليست في المكان المناسب! : في حال كانت الشريحة صغيرة حاول وضعها في المكان الصحيح فبمجرد تحريكها ولو قليلا سوف يتسبب بفشل قبولها، لهذا تأكد من وضعها بشكل صحيح وايضا في حال كان هاتفك يدعم SIM2 قم بتجربة المدخلين فمثلا عند فشل قبول الشريحة عند وضعها في مدخل SIM1 تقوم بوضعها في SIM2، ومن الافضل دائما ان تكون الشريحة مناسبة لحجم المدخل حتى تأتي في المكان المناسب، وللاسف هناك من يتجاهلون هذه النصيحة فبمجرد وقوع هاتفهم وتغيير مكان البطاقة يعانون من هذا الخلل.

3- لا يوجد تغطية! : الكل يعلم ان هناك مناطق يكون فيها الاتصال شبة منقطع اي لا يوجد دعم من قبل شركات الاتصال، لهذا اذا كنت متواجد في مناطق معزولة فبتأكيد سوف تعاني من هذا العطب والحل هو تغير مكان الهاتف، لهذا لا تتسرع في اصدار الاحكام، فربما بعد عودتك الى المنزل ترجع الشبكة تلقائياً دون العبث في الاعدادات او اصلاحه عند مصلح الهواتف، اما اذا كان مكان بيتك يعاني من تغطية ضعيفة قم بالاتصال مع شركة الاتصالات لديك واخبرهم عن الخلل، وسوف يتم حل العطب.

4- خطك مفصول! : كثيرا ما تحدث هذه المشكلة مع الاشخاص الذين يهجرون بطاقاتهم بدون شحنها لفترات طويلة جدا فليس مستبعد ان تجد ان الخدمة لديهم مفصولة، فمعظم شركات الاتصال تعطي الجميع مدة معينه لشحن بطاقة الـSIM حتى لا تنفصل الخدمة عن العمل، لهذا اذا كنت ترغب بإستعادة الخدمة من جديد، قم بالاتصال مع موظفين الشركة لطلب اعادة التفعيل من جديد، وسوف يتم التفعيل في مدة لا تزيد عن نصف ساعة.

اقرأ ايضا :

وفي النهاية، اذا لم تستطيع حل المشكلة يبقى امامك خيار وحيد وهو عمل فورمات للهاتف لكن قبل كل شيء "قم بعمل نسخة احتياطية قبل مسح بيانات جهازك".

0 التعليقات