قارئ الاقراص لا يعمل في اللاب توب (الحل)

00:21
قارئ الاقراص
مشاكل قارئ الاقراص
يعد خلل قارئ الاقراص في جهاز اللاب توب من ضمن اكثر المشاكل تكرارا، فالعديد من المستخدمين يحتاجون قارئ الاقراص لتثبيت البرامج والالعاب واعتقد ان الكثير ايضا يفشلون في اصلاح محرك الاقراص فيلجؤون الى الفلاشة لتثبيت البرامج والويندوز لهذا في هذه الحالة سوف تتابع معي قراءة الحلول التالية واذا فشلت في اصلاح الخلل سيكون من الافضل ان تلجئ الى الفلاشة كحل مؤقت.

طرق اصلاح قارئ اقراص DVD أو CD.

كحل اولي يفترض ان تقوم بتنظيف العدسة بإستخدام قطنه والسبيرتو، فمن الممكن ان تكون المشكلة بسبب وجود غبار فالعديد يعلم ان الغبار والاتربة تسبب الكثير من المشاكل للاقراص والقطع الاخرى في جهاز اللاب توب، لذلك حافظ على نظافة جهازك دائما.

اما الحل الآخر هو ان تقوم بتنزيل وتثبيت تعريف مناسب لجهازك اللاب توب فربما تعريف قارئ الاقراص في جهازك غير مناسب، فمثلا هناك العديد من الاشخاص يقومون بتثبيت تعريف خاص بنظام ويندوز 10 و جهازهم يعمل بنظام ويندوز 7 لذلك من المهم ان تقوم بتحديد مواصفات جهازك ومن ثم الدخول الى جوجل وكتابة CD / DVD Drivers ومع اسم جهازك ونوع الويندوز وبعد ذلك سوف تظهر لك التعريفات المناسبة لجهازك.

وملاحظة قبل ان تلجئ الى تثبيت اي تعريف من المهم ان تكون متأكد فالفعل ان المشكلة من التعريفات لذلك من الافضل ان تجعل حل تنزيل التعريفات الحل الاخير حتى تتجنب مشكلة تكرار التعريفات.

اقرأ ايضا : 

وهناك ايضا حل اضافي وهو ان تقوم بإستخدام سيدي روم خارجي لتثبيت البرامج، ويعتبر هذا الحل من اكثر الحلول استخداماً للخروج من هذه المشكلة.

ويفضل دائماً ان تتأكد من ان القرص سليم و سبق لك ان قمت بفتحه في جهاز آخر واذا كنت متأكد من ذلك يكون من المهم ان تتأكد ايضا من محرك اقراص الجهاز ان كان يعمل بشكل سليم ام لا، واذا كان تالف قم بإستبداله بآخر جديد، وفي النهاية نكون الآن قد وضحنا بعض الحلول للخروج من عطل "محرك الاقراص لا يقرا اسطوانات dvd او CD".

0 التعليقات