البرامج الاساسية للكمبيوتر بعد الفورمات (رابط التحميل)

18:32
البرامج الاساسية للكمبيوتر
البرامج الاساسية للكمبيوتر
تعرف على البرامج الاساسية التي يحتاجها الكمبيوتر بعد الفورمات وهي برامج مهمه و ضرورية ومتاحه لويندوز 7 او 10 او 8 وغيره من انظمة التشغيل المتنوعة، ومع العلم البرامج التي سوف اذكرها هي مجانية وضرورية جدًا، واغلبها برامج لتعريف جهازك بالملفات التي سوف تتعامل معها، فإذا قمت بعمل الفورمات لا تتردد في تحميلها فهي مناسبة للجميع، فمثلاً سوف نعرض في هذا الموضوع افضل المتصفحات وافضل البرامج التي تعمل على تشغيل الصوت والفيديو، وايضا برامج تعمل على تنظيف الجهاز من الفيروسات والملفات الخبيثة واصلاح اخطاء النظام وتسريعة.

البرامج المهمة للكمبيوتر بعد الفورمات.


1- برنامج advanced systemcare.
ان طريقة عمله هي إيقاف الأخطاء ومحاولة اصلاحها، وكشف مصدر الخطئ وهناك ميزة اضافية مثل تنظيف جهازك والمحافظة على كفاءة عمله، ويعمل على اصلاح الملفات التي تعمل على تبطيء الجهاز او تعليقه او حتى احداث خلل، ويعمل على خلفية النظام اي من دون تشغيله ليقوم بتتبع اداء البرامج، واخيراً مقدم بشكل مجاني. 

2- برنامج vlc media player.
بالتأكيد سوف تكون بحاجة لهذا البرنامج فهو يقوم بتعريف جهازك على ملفات الفيديو والموسيقى، اي انك سوف تستمتع في مشاهدة الفيديوهات التي تكون جودتها 1080p وأعلى، وهو محدث بمزيد من المميزات فمثلاً تستطيع اضافة الترجمة للافلام، والتحكم بدرجة الدقة، وتعديل جودة الصوت، وأنصحك بتجربته!.

3- برنامج CCleaner.
اذا كنت تواجه مشاكل في وجود ملفات تالفة لا حاجه لها والتي تأخذ حيز كبير في ذاكرة جهازك اللاب توب او الكمبيوتر، استخدم هذا البرنامج الذي يقوم بتنظيف حاسوبك وزيادة سرعة النظام بشكل كبير، ويجنبك البطئ الشديد والتعليق المتكرر، ويأتي بنسخة مجانية للإستخدام الحر، وتستطيع من خلاله إزالة البرامج التي لا تقبل الإزالة وغيرها من الميزات التي تستحق ان تقوم بتجربتها على جهازك.

4- متصفح Google chrome
بالطبع الجميع يعرف متصفح جوجل كروم والمميزات التي يتيحها، فهو يدعم تشغيل المواقع المختلفة ومزود بإضافات رائعة، ولا تنسى انه سريع و يقدم واجهة مدهشة، واضف الى ذلك ميزة عدم التتبع اي انك سوف تستخدم الإنترنت بشكل امن حفاظاً على خصوصياتك، وهناك متصفحات اخرى منافسة ولكن يبقى جوجل كروم الافضل من بينهم.


5- متصفح Firefox.
انصحك في هذا المتصفح في حال كنت لا ترغب في تحميل جوجل كروم، وتقريبا شبيه بمميزات كروم ويقدم واجهة مختلفة لكن رائعة، وكما انه يوفر اضافات مهمه بالنسبة لك مثلا اضافة عدم التتبع او اضافة منع الاعلانات المزعجة والمنبثقة وايضا ترجمه كاملة للمواقع التي باللغة الانجليزية، والمزيد من الاضافات التي يمكنك الإطلاع عليها وتثبيتها.

ملاحظة: رابط تنزيل جميع البرامج سوف تجده بالاسفل.

6- برنامج JetAudio.
يعد JetAudio منافس شديد للبرامج الاخرى، فهو يدعم مجموعة كبيرة من الصيغ المتنوعة سواء كانت صيغ فيديو او حتى صيغ موسيقى، وايضا يتيح واجهة جميلة، ويمكنك التعامل معها بكل سهولة، ولا حاجه للتوجه الى البرامج المدفوعة فهو مجاني، كما ان حجمه خفيف جداً، وسوف تلاحظ ذلك عند تثبيته على جهازك الحاسوب.

7- برنامج Kaspersky Anti-Virus كاسبر سكاى.
لا حاجه للقلق على حاسوبك من الفيروسات بعد اليوم، فيمكنك الوثوق به، ومن دون اي تردد فهو يعمل على صد الهجمات و الكشف على الفيروسات وحماية ملفاتك، وايضا سوف تشعر بالامان عند تنزيل اي ملف من الانترنت لانه يقوم بصد اي هجوم إلكتروني و يقوم بحذفه بسرعة وتلقائياً قبل الانتشار لباقي ملفات النظام، ومتوفر بالمجان، لهذا سارع الان في استخدامه على حاسوبك.


8- برنامج DriverEasy
استطيع القول انه برنامج رائع لانه يوفر الوقت، فنظام عمله يقوم على توفير التعريفات للكمبيوتر او للاب توب حتى تستطيع التعامل مع ادوات النظام بشكل سريع وامن، واضف الى ذلك انه مقدم كخدمة لجميع الاشخاص الذين يستخدمون نظام التشغيل ويندوز سواء ويندوز 10 او ويندوز 7، وبالطبع سوف يكون بالمجان ويمكنك استخدامه الان من دون تردد كونه ضروري لجهازك.

9- برنامج Adobe Reader
من منا لم يستخدم ملف pdf ؟، بالطبع جميعنا قمنا بإستخدامه، لهذا من الضروري للغاية تحميله على حاسوبك، فهو قارئ لملفات pdf، ويعد حجمه خفيف وسريع اثناء التحميل، كما انه بسيط من حيث الاستخدام، ويمكنك تكبير الخط ونسخ النصوص وغيرها من المميزات المدهشة والتي تتطلب منك عدم اهمالها وتنزيل البرنامج فورا لحاسوبك.

10- برنامج Winamp
يعد من أقدم وأفضل البرامج على الاطلاق لانه يعمل على تشغيل الوسائط المتعددة ودعمة للكثير من الصيغ التي قد تحتاجها اثناء فتح الموسيقى او حتى مشاهدة الافلام على الكمبيوتر او اللاب توب الخاص بك، ومتميز بسرعة عمله وتعامله السريع في فتح الوسائط، وايضا يمتاز بحجمه الصغير الذي لا يتسبب في اي مشاكل داخل النظام، وايضا يعمل على العديد من انظمة التشغيل مثل ويندوز 7 او ويندوز 10 او 8 وغيره.

اقدم لك جميع البرامج الاساسية للكمبيوتر بعد الفورمات، قم بالضغط هنا Download 
ملاحظة أرجو اخبارنا في حال كانت روابط التحميل لا تعمل عن طريق ترك تعليق.

0 التعليقات