حل مشكلة عدم ظهور علامة بيانات الهاتف للاندرويد

20:20
عدم ظهور علامة بيانات الهاتف
حل مشاكل بيانات الهاتف
ان مشكلة عدم ظهور علامة بيانات الهاتف في جهاز الاندرويد سببها بسيط لذلك في هذا المقال ستجد الحلول للخروج من هذا الخلل وإصلاحه وبالطبع اسباب حدوث المشكلة متنوعة ومنها تغير بعض الاعدادات و في بعض الاحيان تكون المشكلة سببها الهاتف نفسه! لذلك سوف تتعرف على طرق تمكنك من معرفة ان كانت المشكلة سببها الهاتف نفسه ام ان هناك تغير في بعض الاعدادات, لذلك ارجو ان تتابع التفاصيل التالية حتى تتمكن من معالجة الخلل.

اسباب مشكلة عدم ظهور إشارة بيانات الهاتف على الشاشة وطريقة الحل!

قبل كل شيء انصحك ان تذهب الى الضبط او الاعدادات > ابحث عن خيار ادارة بطاقة SIM > ستجد خيار شبكة خدمة البيانات > اضغط على SIM 1 او 2 التي تعمل عليها.

السبب الاول : هو تغير اعدادات الجهاز!
نعم! ان تغير اعدادات الجهاز بشكل خاطئ يتسبب في خلل ما في مهام الجهاز! لذلك انصحك بإتباع الخطوات التالية لحل المشكلة وإرجاع الاعدادات الى ما كانت عليه سابقاً وتجاوز خلل عدم ظهور H+او 4G وغيرها..

1- في البداية قم بالذهاب الى الضبط او الاعدادات.
2- ثم توجه الى المزيد من الشبكات.
3- والان انتقل الى خيار "شبكات الهواتف المحمولة".
شبكات الهواتف المحمولة
الخطوة الاولى والثانية
4- ثم اضغط على نمط الشبكة.
5- الان اختار الاتصال التلقائي (WCDMA/GSM).
اتصال تلقائي wcdmad/gsm
الخطوة الثالثة والرابعة
والان قم الإنتظار قليلاً أو اغلاق جهازك و اعادة فتحه من جديد.

إذا قمت بتطبيق الخطوات السابقة ولم تنجح ارجوا ان تنتقل الى خطوات الحل التالية :
1- اذهب للضبط ثم المزيد من الشبكات.
2- اضغط على شبكات الهواتف.
3- ثم اختر "مشغلو الشبكة".
4- والان انتظر قليلا وبعد ذلك اختار الشبكة التي تستخدمها.

ملاحظة مهمه جداً : اذا فشلت المحاولة في اصلاح الخلل ارجوا ان تقوم بطلب إعدادات نقاط الاتصال من شركة الاتصال الخاصة بك ومن ثم تثبيتها على الهاتف.

السبب الثاني : ربما يكون العطب من الهاتف نفسه!
في اغلب الهواتف يكون الخلل من الهاتف نفسه اي ان هناك هواتف تكون فيها بيانات الهاتف مشغله على SIM1 فقط و SIM2 غير مفعله! وهذه المشكلة غالباً ما تحدث كثيرا في هاتف سامسونج وهواوي وسوني وhtc وباقي انواع الاجهزة التي تعمل بنظام الاندرويد! واذا كنت تسأل عن الحل يكون الحل ببساطة هو تغير مكان الشريحة و وضعها في مكان SIM1.
السبب الثالث : خطك مفصول! او ليست هناك تغطية!
لذلك تحدث هذه المشكلة في حال عدم وجود رصيد في جهازك او ان خطك مفصول كلياً لذلك ارجوا تعبئة الخط و تنشيطه حتى تنجح في اصلاح الخلل, وغالباً يكون الخلل ايضاً هو عدم وجود تغطية مما يسبب ذلك بعدم ظهور رمز بيانات الجهاز. 

0 التعليقات