حل مشكلة توقف الصوت في ويندوز 7, 10, 8

16:40
الصوت لا يعمل في الكمبيوتر
حل مشاكل الحاسوب
إن تفعيل الصوت في ويندوز 7 او 8 او 10 سهل جدا، لهذا سوف يكون موضوع درسنا لهذا اليوم هو حل مشكلة توقف الصوت في الكمبيوتر او ان صوت الكمبيوتر لا يعمل، لهذا من المهم ان تعلم ان الحلول التي سوف تقدم في هذا المقال هي حلول مهمه يجب تنفيذها بالترتيب حتى الوصول الى الحل الأكيد الذي ينهي تواجد هذا الخلل في جهازك الحاسوب الخاص بك.

لكن ما سبب تعطل الصوت في ويندوز 7 او 8 او 10 ؟


ان مشكلة توقف الصوت في الكمبيوتر او اللاب توب لها اسباب كثيرة ومن ضمنها تغير بعض الاعدادات والتي من شأنها ان تتسبب في كتم الصوت او عدم تنزيل التعريفات الخاصة بالصوت وهي تعريفات مهمه للكمبيوتر حيث انها تعرف الكمبيوتر على كارت الصوت ليعمل بالشكل الصحيح، او ان هناك بعض الاعطال في الكارت ويتوجب معرفة اسباب تعطله وايضا هناك سبب اخر لهذه المشكلة وهي ان الكابل الخاص بالسماعات ربما لم يتم وضعه بالشكل المناسب واخيرا ربما يكون العطب سببه السماعة نفسها، وغالبا ما يكون هناك اسباب اخرى بسيطة مثل خفض الصوت او ان الاسلاك الموصلة معطله ويجب تغيرها بالكامل، لهذا تابع معي تفاصيل هذا المقال حتى تجد الحلول المناسبة لهذه الاعطال.

1- تأكد من تواجد تعريف الصوت، من خلال الذهاب الى control panel ثم Device Manager، وبعدها سوف تجد مجموعة من التعريفات ومن ضمنا الصوت وفي حال العثور على التعريف انتقل الى الحل التالي اما في حال عدم وجود التعريف يتطلب تنزيل معرف الصوت من جديد، ملاحظة هامه وهي ان نظام ويندوز 7 لا يحتاج الى اضافة اي معرف، وفي حال كان نظامك ويندوز 7 وتواجه هذه المشكلة فمن الافضل حذف الويندوز وتثبيته من جديد.

2- كابل السماعات به مشكلة، فمثلاً يتوجب وضع كابل السماعات في المكان المناسب اي في المدخل الاخضر، وتوصيل USB وتأكد ان كان المدخل يعمل بالشكل الصحيح، اما السبب الاخر هو ان كابل السماعات به مشاكل مثل تقطع الاسلاك، لذلك تأكد من عدم وجود اي تقطيع في اسلاك السماعة، وفي حال لم تجد اي مشكلات بخصوص الكابل انتقل للحل التالي.


3- ربما السماعات بها مشكلة!، نعم في كثير من الاحيان قد نقوم بالتأكد من التعريفات والكابل وسلامة الجهاز وفي النهاية يكون سبب العطل هي السماعات، لهذا تأكد من عملها وخاصه اذا كانت تدعم USB فيجب توصيلها بالكمبيوتر، وتأكد ايضا ان الصوت ليس منخفض فالكثير يخطأ في اتجاه الصوت من الاعلى الى المنخفض، واذا كانت تعمل بشكل صحيح شاهد الحل التالي.

4- كارت الصوت به مشكلة!، في حال تطبيق جميع الحلول السابقة يكون من الممكن ان كارت الصوت يواجه عطل مثل تلفه او عدم توصيله بالقطع الاخرى وحل مشكلة كارت الصوت يكون بواسطة خبير اي تجنب حل المشكلة بنفسك حتى لا تتسبب بأخطاء اخرى اضافية، لهذا افضل حل هو عرض مشكلة الكارت لخبير حتى يقوم بتصليح الخلل بسهولة.


5- يبقى الحل الاخير لهذا الخلل هو تنزيل الويندوز من جديد اي حذف الويندوز القديم وتثبيته مره اخرى فربما هناك بعض البرمجيات التي تتسبب في تعطيل وظائف اللاب توب او الحاسوب، او وجود فيروسات تعمل على حذف ملفات الويندوز بشكل تلقائي، والى هنا يكون هذا الحل هو الاخير! اذا كانت لديك اي استفسار لا تتردد بكتابة تعليقك بالاسفل للرد عليك. 

0 التعليقات