اصلاح مشكلة عدم ظهور الفلاشة في جهاز الكمبيوتر

18:13
عدم ظهور الفلاشة في الكمبيوتر او اللاب توب
اصلاح المشكلة
ان مشكلة عدم ظهور الفلاشة في جهاز الكمبيوتر لها الكثير من الاسباب لهذا سوف اعمل على سرد بعض الحلول والاسباب للتوصل اخيرا لحل "مشاكل الفلاشة لا تظهر على الكمبيوتر ولا تعطي صوت"، لهذا تعد الفلاشة ميموري مهمه جدا وخاصة اذا كانت تحتوي على ملفات مهمه جدا للعمل او مشاريع تخرج او ملفات للمدارس وغيرها، ولهذا البحث عن حل للمشكلة افضل من عمل فورمات للفلاشة مما يتسبب بفقدان جميع البيانات عليها، للاسف هناك ممارسات خاطئه يلجئ اليها البعض عندما يواجه مشكلة الفلاشة لا تظهر نهائيا في الحاسوب الخاص به، و من تلك الممارسات الضارة هي تفكيك مدخل usb ومحاولة اصلاحها دون خبره مسبقة وغيرها، لهذا من الافضل تعلم كيفية اصلاح الخلل خلال الاسطر القليلة القادمة.

1- مشاكل الفلاشة لا تظهر على الكمبيوتر ولا تعطي صوت.

فمن السهولة معرفة سبب تعطل الـUSB بمجرد عدم سماع الصوت عند توصيلة بالحاسوب، فيكون هناك احتمال كبير ان يكون مدخل USB يعاني من عطب والحل هو تصليحه عند مصلح الاجهزة، وبعد التصليح سوف تجد انك قد تغلبت اخيرا على هذه المشاكلة المزعجة الى الابد.

2- من الواجب التأكد من سلامه الفلاشة ميموري.

الافضل ان لا تتسرع حتى لا تفقد جميع بياناتك المخزنه، لهذا قم بتجربة الفلاشة على جهاز كمبيوتر آخر، في حال ظهورها على الجهاز الاخر يكون بالتأكيد سبب الخلل هو منفذ USB المعطل لكن سوف نوضح التفاصيل خلال الاسطر القليلة القادمه، اما بخصوص عدم ظهورها يكون بسبب مجموعة من الاعطال التي تساعد على تخريبها، وهو الاستخدام الخاطئ، و وجود فيروسات قامت بتخريبها، والاستخدام المتواصل وعدم ازالتها من الكمبيوتر لفترات طويلة.

3- منفذ USB الخاص بك يعاني من مشاكل.

هل قمت بتجربة او اختبار ان كان منافذ USB يعمل بشكل صحيح ام لا؟، من المؤكد ان جهازك يعاني من تلف في منافذ USB ولهذا من الافضل استبدالها بالجديد، ويكون سبب الخلل هو ادخل وصلة USB في المنفذ بشكل عنيف او قوي، وغيرها من المسببات، لهذا قم بإختصار الوقت واذهب الى مصلح الكمبيوتر واخبره عن هذا العطب.

4- اما الطريقة الاخيرة هي : اغلاق جهازك الحاسوب او اللاب توب، فربما هناك برامج او برمجيات تعمل بشكل نشيط تمنع تفعيلها او هناك تعليق وثقل في النظام، فهناك احتمال كبير لحل مشكلتك كون كثير من المشاكل المتنوعة يكون حلها ببساطه هو اطفاء الجهاز ومن ثم فتحه، وتعد هذه الطريقة الاسهل.

أحذر : للاسف هناك من يستغل حاجه الناس ويدعي ان هناك برامج تعمل على اصلاح منفذ يو اس بي بدون الحاجة لتصليح، والكل يعلم ان لا يوجد برنامج يمكنه تصلح المنفذ من دون الحاجة لمصلح يعمل على تفكيك القطع وتغير القطع وغيرها، لذلك من الواجب ان تحذر من المواقع التي تروج لذلك، حتى لا تقع في فخ الفيروسات والملفات المخربة وغيرها.


اذا وجدت ان الشرح لم يساعدك في حل مشكلتك لا تتردد في ارسال مشكلتك بالتفاصيل لنا عن طريق كتابة تعليق في الاسفل و سوف نعمل على مساعدك بالتوفيق للجميع.

0 التعليقات