طريقة استرجاع حساب الانستقرام المحذوف او المعطل

23:21
استعادة حسابي في الانستقرام
استرجاع حساب الانستقرام
هل نسيت الرقم السري في حساب الانستقرام Instagram ؟ أو تعرض حسابك للإغلاق او التعطيل او حتى السرقة والاختراق، في هذا الموضوع سوف اعمل على شرح التفاصيل حول طرق حل هذه المشاكل والتي تعد من اكثر المشكلات تكراراً عند جميع مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، وفي حال كانت مشكلتك مع نسيان الرقم السري سوف تحل بشكل سريع و مباشرة ولن تنتظر حتى تلقي الرد من الدعم لمساعدتك، والذي في بعض الاحيان سوف يستمر من 24 ساعة الى ثلاث ايام كحد اقصى للرد، وهذا ما يبعث على الازعاج والممل لجميع المستخدمين اما في حال كانت مشكلتك هي الاختراق او السرقة او التعطيل سوف نعرض عليك مجموعة من الخطوات والتي سوف تساعدك في استرجاع الحساب في اقرب وقت ممكن.

الحل الاول : كيفية استرجاع حساب انستقرام بعد نسيان الرقم السري


كما ذكرنا سابقاً تعد هذه الطريقة من أسهل الطرق في استرجاع الحساب ولكن اذا توفرت العديد من الشروط وهي ان تكون قد سجلت رقم هاتفك مسبقاً وفي حال تعذر الامر ولم تقوم باضافة رقمك! اذاً يبقى لديك حل واحد وهو بريدك الالكتروني الخاص بك، ولهذا تابع الخطوات التالية : عند فتح تطبيق الانستجرام ، قم بالضغط على Get help signing in، والتي يقع مكانها في الاسفل، بعدها سوف تلاحظ مجموعة من الخيارات المتاحه لاستعادة رقم المرور ولهذا اما اختيار رقم الهاتف وسوف تتلقى رسالة بداخلها مجموعة من الارقام تقوم بكتابتها وبعدها سوف تظهر لك نافذه لإعادة كتابة رقم سري من جديد، او اختيار البريد الالكتروني والذي سوف تتلقى رسالة بها رقم التاكيد ، اما بخصوص نظام الايفون فهي تختلف بعض الشيء وهي عن طريق النقر على اسم المستخدم وبعدها تعبئة الخانات مثل الايميل الخاص بك، او رقم الجوال وبعدها انقر على تلقى رابط التسجيل.

الحل الثاني : في حال كنت تضن ان حسابك مخترق وأنت لازلت متواجد عليه.


في هذه الحالة ان كنت تستطيع التحكم في الحساب وهناك شكوك ان حسابك يستخدمه طرف ثاني يمكنك الاسرع في تنفيذ هذه الخطوات قبل فوات الاوان اولا قم بالتعديل على كلمه المرور ثانيا قم بالذهاب للخيار الذي يمنع وصول جهه مريبه، ثالثا قم بتفعيل خيار المصادقة الثنائية، وبهذا تكون قد تخلصت من المخترقين.

الحل الثالث : في حال عدم القدرة على الدخول

لنظام الاندرويد

ان هذه المشكلة لها عدة طرق للحل لذلك سوف اقوم بشرحها مع العلم ان هناك خطوات متشابهة مع الشرح السابق، والان حل المشكلة لمستخدمين الاندرويد تكون: عن طريق فتح التطبيق و بعد ظهور الصفحة الرئيسية اي ما قبل الدخول الى الحساب، قم بإختيار "Get help" التي تتواجد تحت log in، وبعدها سوف يتواجد امامك 3 طرق اما البريد او عن طريق رقم الجوال او عبر صفحتك على الفيس بوك حتى تتلقى الرد لحل المشكلة, ولكن اذا نسيت الرقم السري للاسف لن تجد حل للمشكلة إلا في حال كنت قد سجلت رقم هاتفك مسبقاً او بريدك الإلكتروني.



لنظام الايفون

قم بتسجيل username التابع لك او الايميل، وبخصوص اسم المستخدم تأكد من عدم اضافه "@"، وايضا يرجى التأكد ان حسابك قد تعرض فعلياً لمخربين "مخترقين" عن طريق تتبع الرسائل الواردة على بريدك الخاص، علماُ ان الإنستغرام تخبرك في حال اجراء اي تعديل في البيانات، ثانياً قم بإختيار مشكلات أخرى؟ التي تتواجد في الصفحة الرئيسية، وبعدها إرفاق البيانات اما email او رقم الجوال.

تنبيه : إذا وجدت ان الشرح في هذا الموضوع غير واضح، اضغط هنا "help" وتابع الخطوات المقدمة من الانستقرام، وبهذا اكون قد شرحت ما يجب ان تفعله في حال نسيان الرقم السري او وجود سرقه لبياناتك، او الكشف عن مخربين، ونصيحة اخيرة لا تقوم بفتح الروابط المشبوهة او تسجيل ارقام مرور سهله.

0 التعليقات