تغيير صوت اللمس او اصوات النظام في الاندرويد

18:32
تغير صوت اللمس
تغير اصوات النظام
الان تعرف على طريقة رائعة تمكنك من تغيير صوت اللمس او اصوات النظام في الاندرويد بواسطة برنامج ES File Explorer File Manager ، الخاص في ادارة الملفات و تغيير الاصوات في النظام لأجهزة الاندرويد مثل سامسونج او سوني او حتى هواوي و هواتف htc وغيره، وكما ان هذا التطبيق متخصص لمجموعة من المهام وليس فقط لتغيير اصوات النظام، فمثلاً ادارة ملفات جهازك، وتنظيف الهاتف و تسريعة ومعالجة الاخطاء وغيره من المزايا التي تستحق ان تتواجد في كل جهاز.

خطوات تغيير اصوات النظام للاندرويد 


1- قم بتنزيل تطبيق ES File Explorer File Manager على جهازك قم بفتحه، واضغط على "الخطوط الثلاثة" التي في الاعلى لفتح القائمة.
2- قم بالنزول الى الاسفل واختيار "محلي".
3- والان اختر "الجهاز".
4- سوف تظهر لك مجموعة من الملفات المتواجدة في النظام، افتح ملف "system".
5- بعدها افتح ملف "media"، ثم "audio"، ثم "ui".
6- وسوف تجد مجموعة من الاصوات التي تستخدم في نظام جهازك.

والآن طريقة اضافة الصوت.

من المهم وجود ملف صوتي ترغب في تعينه بدلاً من صوت اللمس الحالي، واذا لم يكن لديك صوت معين يمكنك تنزيل الاصوت من مواقع الانترنت المختلفة، شرط ان يكون مده الصوت مماثله تماماً لمده صوت اللمس او قفل الشاشة الحالي، وسوف نفترض ان لديك صوت ترغب في اضافته، وتكون الخطوات كتالي.

7- اضغط على الملف الصوتي الخاص باللمس (الحالي) الذي ترغب في تغيره والمتواجد في ملف "ui" (ضغطه مطولة)، وسوف تظهر لك مجموعة من الخيارات بالاسفل.
8- اضغط على "اعادة التسمية" ثم انسخ الاسم مع صيغته ogg.
9- واحذفه.
10- والآن، قم بنقل ملف مماثل اي اضف ملفا جديداً ترغب به وبنفس مكان الملف الذي حذف، وملاحظة عمليه الانتقال تكون من نفس التطبيق أي قم بالضغط عليه ضغطه مطولة وسوف تجد الخيارات التي بالاسفل، اضغط على "أكثر"، بعدها "نقل الى".
11- توجه الى الملف "ui" المتواجد فيه الاصوات لنقله.
12- غير اسم الملف الى نفس الملف الذي تم حذفه.

وبهذا تكون قد انتهيت, لكن في حال فشلت المحاولة في تغيير الاصوات يكون من المهم تثبيت الروت على جهازك.

مع العلم يجب تحميل اصوات قفل او لمس الشاشة بصيغة "ogg"، وسوف تجد الكثير من المواقع الاجنبية التي توفر مثل هذه صيغ مجانا.

0 التعليقات