حل مشكلة البطارية في الاندرويد

22:51
مشكلة البطارية في الاندرويد
حل مشكلة البطارية
مساعدة بخصوص الاسئلة التالية : هاتفي يستهلك البطارية بشكل سريع!، لماذا بطارية السامسونج او هواوي او سوني او htc وغيرها تفرغ بسرعة ؟، هل هناك حل لمشاكل البطارية تشحن بسرعة وتخلص بسرعة ؟

الــــجــــــواب : في الواقع هناك اسباب لمشاكل نفاذ البطارية لاجهزة الاندرويد المختلفة سوء سامسونج او هواوي و غيره وفي المقابل هناك حلول جذرية لهذه المشكلة، لهذا سوف نعرض بعض الحلول المهمة لتفادي تسريب الطاقة بشكل سريع.

بطارية الهاتف وحل المشاكل

1- فتح تطبيقات تشجع على استهلاك الطاقة بشكل سريع.
تخلص من استخدام التطبيقات الثقيلة التي تلعب دورا في ضياع الطاقة ولمعرفة تلك التطبيقات التي تستهلك البطارية بشكل كبير : توجه الى الضبط ومن ثم البطارية وبعدها سوف تظهر لك مجموعة من التطبيقات التي يتوجب عليك التقليل من استخدامها فمثلا اذا كنت تستخدم تطبيق الفيس بوك كثيرا قم بفتحه بواسطة متصفح ويب وبذلك تكون قد وفرت طاقة بنسبة 50%.

2- استخدم موفر طاقة.
أن استخدام ميزة توفير استهلك الطاقة في هاتفك فعاله جدا، لأنه يعمل على ابطال اي نشاط للتطبيق الذي لا تحتاج اليه، اضف الى ذلك انه يعمل على خفض مستوى طاقة الشاشة، والعديد من المميزات التي صنعتها شركة هاتفك سواء سامسونج او سوني او htc للتقليل من نفاذ البطارية، اذا كان هاتفك لا يدعم هذه الميزة استخدم هذا التطبيق Power Battery ، فهو مميز جدا ويساعدك في حل الكثير من المشاكل المتعلقة في فقدان الشحن ويقدم لك مجموعة من الحلول الاخرى لمشاكل البطارية.

3- ضوء الشاشة له دور في ضياع الطاقة بشكل سريع.
حاول ان توفر في استخدام طاقة ضوء الشاشة وجعلها للنصف، لان ضوء الشاشة يستهلك 42% تقريبا من البطارية.

4- ترك التطبيقات تعمل دون اغلاقها.
ان فتح تطبيق ما دون اغلاقه يبقى نشيط ويستهلك طاقة البطارية اي عند فتح تطبيق الفيس بوك والخروج منه دون اغلاقه و من ثم فتح اليوتيوب سوف يسرع من نفاذ بطاريتك بشكل فائق السرعه، لهذا اذا اردت إغلاق تطبيق ما، يكون بالضغط المطول على الكبسة التي بالنصف او في بعض الاجهزة تكون الطريقة بالضغط على الزر الايسر الذي يأتي بجانب الكبسة التي بالمنتصف.

5- بطاريتك غير صالحة!
للاسف الاستخدام الخاطئ للبطارية يؤدي بها في النهاية الى التلف ومن اسباب تعطلها هو شحنها بواسطة شحن تجاري وغير اصلي، او استخدام USB متصله بجهاز الكمبيوتر للشحن وخاصة ان USB غير اصلية، وتركها تشحن لفترات طويلة قد تصل لعديد من الساعات فمثلا هناك من يترك هاتفه يشحن عند النوم ويزيله عن الشحن عند الاستيقاظ، وغيرها من الاستخدامات الخاطئة، ويكون الحل هو شراء اخرى جديدة.

0 التعليقات