حل مشكلة الفيديو لا يعمل في البوربوينت

16:43
البوربوينت
الفيديو لا يعمل في البوربوينت
ان مشاكل برنامج البوربوينت كثيره منها مشكلة "الفيديو لا يعمل" عند ادراجه في المشروع الذي تعمل عليه, لذلك يمكن القول ان هذه المشكلة متكررة تقريبا عند عموم المستخدمين ولست انت وحدك من تواجه هذا الخلل المزعج, لذلك لا عليك في هذا الدرس سوف نقوم بعرض الحلول المناسبة حتى تتمكن من اصلاح الخلل في اسرع وقت ممكن وستجد ان المقال مقسم لعدة حلول وعليك ان تبدأ في الحل الأول ثم الثاني حتى تصل لحل المشكلة, والان تابع معي اول سبب للمشكلة و حلها.

السبب الأول للخلل هو عدم إضافة رابط الفيديو بالشكل الصحيح!نعم, عند إضافة الرابط بشكل صحيح تكون قد لعبت دور أساسي في عمل الفيديو لذلك لابد ان تقوم بوضع الرابط بالشكل الصحيح كما هو موضع في الصور الاتية واحرص على اتباع الخطوات بشكل سليم.


أولا قم بالتوجه الى موقع اليوتيوب ومن ثم الفيديو الذي تريده بعد ذلك اضغط على "مشاركة" التي تكون في الأسفل كما هو واضح امامك.
زر مشاركة
مشاركة في اليوتيوب
ثانيا اضغط على خيار تضمين كما تشاهد.
تضمين
تضمين
ثالثا كما تشاهد هناك رابط, كل ما عليك القيام به هو نسخ الرابط و لصقه في مكان ادراج الرابط في برنامج البوربوينت الخاص بك.
نسخ رابط الفيديو
نسخ الرابط
السبب الثاني هو عدم تحديث الإصدار الذي تستخدمه!
للأسف جوجل صرحت قبل سنه بانها سوف تستبعد بنية Flash Player الأساسية التي يعتمد عليها برنامج PowerPoint 2010 لتشغيل ملفات فيديو اليوتيوب, لذلك قامت شركة مايكروسوفت بإصدار تحديث جديد لتفادي الوقوع بهذه المشكلة, لذلك لابد ان تقوم بتحديث الإصدار الحالي الى اصدار جيد و محدث حتى تتجنب تكرار هذا الخطأ من جديد, شاهد هذا الاصدارات الحديثه لشركة مايكروسوفت من هنا : Microsoft Office

يبقى السبب الثالث هو الفيديو الذي قمت بإدراجه صيغته لا تتناسب مع PowerPoint  لذلك جرب استخدام فيديو اخر حتى تتعرف على السبب الأساسي لهذا العطل وحتى تتمكن من أصلاح هذه المشكلة في اسرع وقت ممكن, كما ارجوا ان تعلم ان ادراج الفيديوهات الكبيرة قد يؤثر على المشروع الخاص, لذلك انصحك باستخدام موقع Youtube لإدراج الفيديوهات حتى يبقى المشروع الذي تعمل عليه خفيف.

وأخيرا عرضنا في هذا الدرس بعض الحلول القصيرة والمهمة لإصلاح مشكلة الفيديوهات لا تعمل في البوربوينت وارجوا ان تهتموا دائما في تحديث الإصدار المتوفر لان التحديثات تحمل معها إصلاحات مستمرة لأي خطأ قد حدث في البرنامج.

0 التعليقات