الجهاز يعمل والشاشة لا تعمل - الكمبيوتر

18:15
الكمبيوتر يعمل والشاشة لا تعمل
الجهاز يعمل والشاشة لا تعمل
مشكلة جهاز الكمبيوتر شغال لكن الشاشة لا تعمل او الكمبيوتر يعمل ولكن الشاشة لا يظهر فيها شيء، في هذا المقال سنعمل على مساعدتك وسوف نذكر معلومات الحل بشكل مفصل للوصول اخيرا لحل يقضي بإنهاء هذه المشكلة، لكن قبل الدخول الى تفاصيل الحل، لابد لكل مشكلة سبب، وهذا ما سنوضحه في البداية وهي ما هي الاسباب وكيفية تجنبها وحلها.

ان سبب مشكلة الكمبيوتر شغال والشاشة سوداء لا تعمل، يكون كتالي :


عدم الاهتمام في توصيل الاسلاك بالشكل الصحيح، تغير اعدادات الشاشة، هناك مشكلة في الكابل الخاص بالشاشة او كارت الشاشة يواجه مشاكل او لوحة الام تالفه وبها مشاكل، وغيرها من الاسباب لكن الاسباب السابقة هي الاكثر حدوث، والآن تابع معي كيفية اصلاح الاخطاء.

1- اذا لاحظت وجود صوت لكن مستمر وغير سريع وغالبا ما يأتي بعد عدة ثواني، يكون سبب هذا العطل هو تلف في اللوحة الام، وبتأكيد الحل هو استبدالها بأخر جديد حتى لا تتكرر هذه المشكلة من جديد، مع العلم احذر فك او ازالة لوحه الام من مكانها اذا كنت مبتدئ اي لست خبير، حتى لا تتسبب في مشاكل اضافية اخرى.


2- اذا لاحظت وجود الصوت لكن غالبا ما يكون متقطع من فتره الى فتره اخرى اي ليست محدده، يكون السبب هو وجود غبار على قطع الكمبيوتر ومنها الرام وحل هو ازالة الرام ثم تنظيف الرام بفرشاة ويكون بشكل خفيف مع تنظيف ضروري لمكان الرام، ثم ارجاعها الى مكانها الاصلي، مع اخذ الحرص و الحذر بفصل التيار الكهربائي.

3- اما الحل الثالث هو ازالة جميع الاسلاك المتصلة بجهاز الكمبيوتر، ثم إعادة تركيبها مره اخرى، وللاسف اذا استمرت المشكلة مثل تشغيل الجهاز وظهور الصوت وغيره وما تزال ايضا الشاشة سوداء يكون الاسباب عديده منها تعطل لوحه الام او حتى تلف كارت الشاشة، مع العلم تأكد من سلامه كابل الشاشة، تابع معي الحل التالي.

4- في حال كانت المشكلة كالتالي وهي عند تشغيل الكمبيوتر يبدأ بالتشغيل لاكن عند الدخول للويندوز تظهر شاشة سوداء، ويكون الحل هو اغلاق الجهاز ثم فصل كارت الشاشة الخارج و تقوم بتوصيل المونيتر بالكارت الشاشة المدمج وبعدها حاول تشغيل الحاسوب ولا تنسى بعد تشغيله الضغط على f8، وبهذا تكون حللت العطل.

5- هذا الحل مهم جدا اذا فشلت الحلول السابقة وهي حذف او الغاء تعريفات كارت الشاشة، وبعدها اغلاق الكمبيوتر ومن ثم شبك كارت الشاشة الخارج و ربطه مع المونيتر وبعد ذلك الدخول الى الويندوز و من ثم ارجاع تعريف كارت الشاشة مره اخرى، وغالبا تحتاج هذه الطريقة لخبير صيانه، فاذا كنت مبتدأ، انصحك بتوكيل هذه المهمه لخبراء الصيانة لحل هذا العطب.

6- في حال قمت بتطبيق جميع الحلول السابقة في هذا الموضوع يبقى امامك اخر محاولة لمعرفة السبب وحلها وهي قم بتأكد من سلامة كارت الشاشة، وذلك عن طريقة ازالتها ووضعها في جهاز حاسوب اخر، اذا وجدتها صالحه وتؤدي عمله بشكل جيد، يكون العطب في اللوحة الأم ، والحل هي ازالة اللوحة الأم و تبديلها بأخرى جديدة تعمل بشكل فعال.

نصيحة: اكثر الحلول التي سبقت تحتاج الى خبير يقوم بإصلاحها، لهذا اذهب لمصلح الاجهزة وتجنب العبث بقطع الكمبيوتر.

أحرص دائما ان لا يكون الجهاز موصول بالتيار الكهربائي اثناء تفكيك القطع.
 
مقال مقترح : عمل فورمات للكمبيوتر بدون حذف الملفات 
اتمنى ان يساعدك هذا الدرس.

0 التعليقات