كيفية ارسال ملف pdf على الفيس بوك و الماسنجر

00:04
ارسال ملف بي دي اف
ارسال ملف pdf
كيفية ارسال ملف pdf على الفيس بوك و الماسنجر ؟ ان ارسال ملف وورد عبر الماسنجر سواء كان ملف pdf او وورد امرا بسيط، وهذا ما سوف نشرحه، كما ان رفع ملف pdf على الفيس بوك يكون بطريقة واحده وهي التي سوف نشرحها بالتفاصيل، ويتطلب ذلك استخدام عدة طرق سوف نتطرق لشرحها بالصور.

للأسف لغاية هذه اللحظة لم تدعم الفيس بوك ارسال ملفات بي دي اف او وورد او اي ملفات اخرى، لهذا سوف نلجئ الى طريقة بديلة وسهلة وتطلب منك اتباع الخطوات بالترتيب، وارجو الانتباه اننا سوف نستخدم تطبيق جوجل Drive في الاندرويد او في الايفون و مع العلم ايضا ان الطريقة تصلح لنظام الويندوز وليس فقط الهاتف نظرا لتشابه الخطوات، لذلك أعتقد ان الشرح حصري والقليل من اوجد الحلول لهذه المشكلة، وبتأكيد قريبا سوف يدعم الفيس بوك ارسال واستقبال الملفات، وتدور فكره الطريقة التي سنشرحها هي انك سوف تقوم بتخزين ملفات بي دي اف على Google Drive ثم نسخ الرابط و لصقه في منشور الفيس بوك او حتى إرساله كرسالة في الماسنجر وسوف يفتح بشكل عادي جدا، سوف اقوم بشرح التفاصيل وبالخطوات ايضا.

كيفية رفع ملف pdf على الفيس بوك او الماسنجر  

كما ذكرنا سابقا في البداية قم بتنزيل تطبيق Google Drive من هنا, ثم اتباع الخطوات الاتية.
1- قم بفتح جوجل درايف ومن ثم الضغط على الدائرة الزرقاء كما هو موضح بالأسفل لتقوم بتحميل ملف pdf .
جوجل درايف
اضغط على +
2- اختر خيار "تحميل" ليتم الدخول الى ملفاتك وتحديد الملف الذي تريد إرساله.
درايف
تحميل
3- واخيرا بعد اضافة الملف سوف يظهر لك ملفك المحمل مثل ما تشاهد بالصورة.
تم تحميل الملف داخل درايف
ملف محمل في درايف
4- سوف تجد ثلاثة نقاط صغيره بجانب كل ملف، اضغط عليه بعدها سوف تخرج قائمه من الخيارات.
تحميل pdf في درايف
اضغط على الثلاث نقاط
5- فعل امر "المشاركة برابط"، كما هو موضح.
تفعيل المشاركة درايف
المشاركة برابط
6-  اضغط على امر "نسخ الرابط" كما تشاهد في الصورة.
نسخ الى المحفظة
نسخ الرابط
وبهذه الحالة تستطيع لصق الرابط في اي مكان ترغب به سواء في منشور او ارسال كرسالة وغيرها، كما تستطيع تجربة فتح الرابط لتتأكد من نجاح الطريقة.


وفي هذه الحالة لن تكون بانتظار قدوم اي تحديث من شركة Facebook، نظرا لكون هذه الطريقة تقوم بذلك بشكل سريع، واخيرا جميع الخطوات التي سبق شرحها هي خطوات مفصله، واذا وجدت نقطه غير مفهومة لا بأس ان تطلب منا المساعدة، وسوف نكون سعداء بذلك، وذلك عن طريق مراسلتنا والافضل ان يكون بواسطه التعليق.

0 التعليقات