حل مشكلة الريستارت المتكرر للاندرويد

23:50
اعادة تشغيل الجهاز تلقائيا
مشكلة الريستارت المتكرر
موضوعنا اليوم هو : حل مشكلة الريستارت المتكرر للاندرويد سواء هاتف سامسونج او سوني او هواوي وغيره من اجهزة الاندرويد المتنوعة، وسوف نوضح اسباب اعادة تشغيل الجهاز تلقائيا بالتفاصيل والتخلص نهائيا من مشكلة الجوال يعيد تشغيل نفسه، وتعد الحلول المقدمة في هذا الموضوع فعاله جدا، تابع معي.

ملاحظة قبل البدء سوف نوضح اسباب اعادة تشغيل الجهاز تلقائيا :


يكون سبب الريستارت المتكرر في جهازك هو البطارية غير مثبته بشكل جيد او انها تالفه بسبب الاهمال و الاستعمال المتكرر، او استخدام شواحن تجارية تسببت في تلفها، او جهازك لا يقبل بطاقة SD CARD ولا يتعرف عليها، او ان هاتفك يعاني من بعض الاعطال والاخطاء في النظام، او ان هناك تطبيقات تتسبب في حدوث هذه المشكلة، او وجود بعض الفيروسات والبرمجيات الخبيثة، لهذا في هذا الموضوع سوف نقدم بعض الحلول الناجحة لمساعدتك في تخطي هذا الخلل بشكل سريع.

اصلاح الهاتف الذي يستمر في اعادة التشغيل (الريستارت المتكرر)

1- تأكد من سلامة SD CARD.
تعد بطاقة SD CARD من ضمن الاسباب التي تسبب الريستارت المتكرر، لهذا لتتخلص من الاغلاق واعادة التشغيل التلقائي قم بنزع البطاقة ثم قم بتشغيل الجوال الخاص بك من جديد، اذا وجدت ان هاتفك يعمل بشكل جيد يكون السبب في البطاقة، اما اذا وجدت المشكلة ما زالت موجودة، فتابع معي الحلول الاخرى التالية، للتوصل للحل النهائي.

2- هناك خلل في نظام هاتفك!.
في كثير من الاوقات يكون المسبب الرئيسي لهذا الخلل هو وجود فيروسات او اخطاء في النظام او تلاعب في الاعدادات وغيرها، لهذا لا يوجد طريقة فعاله امامك سوى فرمتة النظام ومسح الملفات المعطلة والتخلص من البرمجيات الخبيثة، لكن تذكر اخذ نسخة احتياطية حتى تستطيع الرجوع للبيانات الخاصة بك التي تحتاجها بعد الانتهاء.

3- من المؤكد ان البطارية تالفه!.
كثير من الاحيان يكون سبب هذا الخلل هي البطارية التالفة التي استخدمت بشكل خطئ، لهذا تأكد ان كانت تعمل بشكل صحيح بواسطة تجربة بطارية اخرى، وإليك بعض النصائح لضمان سلامة بطارية هاتفك من العطل، اولا : لا تستخدم الجوال وهو متصل بالشاحن، ثانيا : حاول تجنب شحن هاتفك من خلال جهاز الحاسوب بواسطة استخدام وصلة USB، ثالثا : استخدم الشاحن الاصلي وابتعد عن الشواحن التجارية، رابعا : عدم ترك هاتفك متصل بالشاحن لفترات طويلة مثلا توصيلة بالشاحن قبل النوم لليوم التالي.


حل مشكلة انطفاء الهاتف فجأة.

المسبب الرئيسي "بحسب تجربتي" لهذه المشكلة هي بطارية جوالك!، تأكد انها مثبتة بشكل جيد، في حال وجدتها تتحرك قم بوضع ورقة صغيره للتثبيت او شراء بطارية اخرى جديدة، والافضل هو تثبيتها بورقة صغيره، فلا حاجه لدفع مزيدا من المال والحل بسيط، اما السبب الاخر هو بسبب فيروسات ومشاكل في نظام الهاتف وحلها يكون بالفرمته.


اما بخصوص الذين يواجهون مشكلة اعادة تشغيل الهاتف عند فتح الفيس بوك.

يكون السبب هو "الاصدار الجديد لتطبيق الفيس بوك" أي انه لا يتوافق مع جهازك، لهذا قد تواجه هذا الخلل، والحل هو فتح الفيس بوك من خلال متصفح ويب سواء كان كروم او اوبرا وغيره او تنزيل Facebook Lite ، اما المسبب الاخر هو وجود بعض الاخطاء في النظام او حجم الرام صغير اقل من 1 جيجا.

0 التعليقات