مشكلة لا استطيع تحميل الملفات والبرامج من النت

19:54
عدم تحميل الملفات والبرامج
مشكلة عدم تحميل الملفات والبرامج
حل مشكلة لا أستطيع تحميل اي برنامج على الكمبيوتر او لا استطيع تحميل الملفات من النت، موضوع درسنا لهذا اليوم، لهذا سوف نوضح سبب المشكلة وكيفية تثبيت البرامج على الكمبيوتر، ولكن قبل البدء في خوض تفاصيل الحل، من الضروري اغلاق الكمبيوتر وتشغيله مره اخرى، كحل اولي للمشكلة، اذا استمرت شاهد الحلول التالية.

الجهاز لا يحمل من النت :

كثيراً قد نواجه بعض المشاكل في الكمبيوتر وخاصة مشكلة عدم القدرة على التحميل من الانترنت ، لهذا جميع المشاكل لها حلول واسباب ومن ضمن الاسباب هي وجود بعض المشاكل في المتصفح، اي تعديل اعدادات المتصفح وحظر التحميل من مواقع الانترنت المختلفة، او السبب الآخر هو وجود اعطاب في الويندوز نفسه وفي هذه الحالة يحتاج لتصليح وغيرها من المسببات.


حل مشكلة لا استطيع تحميل اي برنامج على الكمبيوتر


1- في البداية قد يكون سبب الخلل هو العبث في اعدادات المتصفح 
والحل هو الذهاب الى الأدوات في المتصفح وتكون بالإنجليزية Tools بعدها الانتقال الى الخيارات التي تعرف Options، ثم خيارات متقدمة وتعرف ايضاً Advanced ثم استعادة الضبط الافتراضي التي تعرف Restore Defaults، بهذا تكون قد حللت جميع مشاكل المتصفح.

2- تأكد من الموقع المُخول
 من المهم التأكد من الموقع الذي ترغب بتحميل البرامج منه، فهناك مواقع هدفها ترويج اعلاناتها وعرض روابط مكسورة التي تعرف بالمحذوفة، دون الاهتمام فيما تقدمه، في حال قمت بتجربة المواقع التحميل الاخرى وما زلت تواجه هذا الخلل، يكون هناك سبب آخر لهذا العطل، تابع الحل التالي المقترح.


3- هناك حظر ومنع تثبيت أي برنامج على الويندوز
 تأكد من عدم وجود برامج تعمل على حظر أو تقييد ومنع تثبيت أي برنامج، كما ان مثل هذه برامج تستخدم في الجامعات و المدارس وغيرها، ويراد منها هو حماية الويندوز من البرمجيات والفيروسات الخبيثة، اذا كنت متأكد من عدم وجود مثل هذه برامج على الكمبيوتر، يبقى الحل الاخير لهذا العطب وهو التالي .

4- في ظل تطبيق جميع المحاولات السابقة
للأسف يبقى الحل الاصعب وهو حذف الويندوز واعادة تثبيته من جديد، فربما جهازك يعاني من وجود برمجيات تعيق النظام او وجود اخطاء في الويندوز او حتى وجود فيروسات مخربة تسبب في فقدان ملفات هامه للويندوز، أو هناك من عبث في اعدادات النظام، وغيره من المشاكل.

مقترح : طريقة عمل فورمات للكمبيوتر بدون حذف الملفات
واخيراً اتمنى ان اكون قد ساعدتك في حل هذا العطب :)

0 التعليقات