حل مشكلة الايميل ما يستقبل رسائل

22:57
البريد الالكتروني لا يستقبل
عدم استقبال الرسائل على البريد الالكتروني
تعتبر مشكلة "الايميل ما يستقبل رسائل" او لا أستطيع استقبال رسائل على الياهو او الجيميل او على هوتميل او outlook، مشكلة بسيطة و حلها سهل، لذلك سوف تتعرف على سبب عدم وصول الرسائل الى الايميل والحل الجذري لها، ومن المعروف ان هذه المشكلة تواجه الاشخاص الذين ينتظرون رسائل التأكيد، مثل تأكيد حساب الفيس بوك او تويتر او من موقع ما.

يعتبر البريد الالكتروني مهم جدا في حياتنا الشخصية، وله العديد من الاستخدامات الهامه مثل تلقى رسائل من جهات معنية، او استخدام البريد الالكتروني من اجل تفعيل حساب الفيس بوك اي تلقي رسالة التأكيد وغيره من الاستخدامات، وللأسف غالبًا من نواجه بعض المشكلات، مثل فقدان الرسائل وعدم وصولها للبريد الوارد.


حلول لمشكلة لا أستطيع استقبال رسائل على البريد الالكتروني.

1- تأكد من تفقد خانه "الرسائل الغير مرغوب فيها" فبتأكيد سوف تعثر على الرسالة المنتظرة، ربما قد تطرح سؤالا هو "لماذا لم اجد الرسالة في البريد الوارد"، يكون الجواب هو ان الجيميل او الياهو او هوتميل او outlook يعمل على حظر او حجب الرسائل التي ترسل بكثره ويصنفها بالرسائل الغير مرغوبه مثل spam، وبهذا تكون قد توصلت للحل.

2- هناك مواقع تخبرك انها أرسلت الرسالة بالفعل ولكن في الحقيقة تكون المشكلة من طرفهم, لهذا تأكد من استخدام بريد الكتروني اخر مُختلف حتى تكتشف اين يكمن الخلل!, واحيانًا تظهر هذه المشكلة من طرف مواقع قديمة او ليست نشيطة.

3- اذا فشل الحل المقترح السابق، فبتأكيد تم كتابة بريدك الالكتروني بشكل خطئ -احيانًا هناك من يتسرع في كتابة الايميل ويحدث خطأ ما في حرف معين، لهذا احرص على وجود "." بعد com او وجود "@"، وخالي من المسافات أي متصل مع بعضه، وأيضا من الضروري التأكد من مصداقية الطرف المرسل، فهناك مواقع لا ترسل، اما اذا كنت تنتظر رسالة التأكيد من مواقع مثل فيس بوك او تويتر فبتأكيد تكون مواقع موثوقة.

4- من الضروري التأكد من وجود الانترنت وتحديث القائمة من فتره الى اخرى، فهناك قوائم تتطلب التحديث من وقت الى اخرى، لهذه اذا كنت تستخدم الجيميل عبر الهاتف المحمول سواء اندرويد او ايفون قم بالضغط و السحب للأسفل للتحديث، اما اذا كنت تستخدم الجيميل Gmail عبر الكمبيوتر قم بالضغط على زر التحديث سوف تجده في الاعلى، واقصى مده لتلقي الرسالة هي 15 دقيقة.


ملاحظة يمكنك طرح مشكلتك بشكل دقيق في التعليقات في الأسفل لمحاولة مساعدتك في حال فشلت تلك الحلول المذكورة.

0 التعليقات