طريقة عمل فورمات للكمبيوتر بدون حذف الملفات

20:06
فرمتة اللاب توب
فورمات الكمبيوتر او اللاب توب
تعرف على طريقة عمل فورمات للكمبيوتر بدون حذف الملفات وبدون برامج، فقط بواسطة مجموعة من الطرق الفعالة والناجحة في تنظيف الجهاز وتسريعه او تنظيف الكمبيوتر من الفيروسات والملفات التالفة وغيره، وللأسف هناك الكثير من الافراد يستخدمون اجهزتهم بشكل خطئ مثل عدم الاهتمام في حذف الملفات الغير مرغوبه او الملفات الثقيلة التي لن تحتاج اليها او تنزيل برامج كثيرة وعدم حذف اي برنامج لست بحاجته، وهناك خطئ كبير ايضا هو تنزيل البرامج من مواقع غير رسمية والتي تحتوي على فيروسات وبرمجيات تجسس وغيرها، لذلك ستجد في هذا المقال الحلول المثالية والمناسبة ومن دون الاستعانة بأي برنامج.

طريقة عمل فورمات للكمبيوتر بدون مسح اي ملف

1- تنظيف الجهاز وتسريعه عن طريق منع البرامج التي تعمل عند بدء التشغيل.

بواسطة هذه الطريقة سوف تمنع البرامج التي تعمل عند فتح الجهاز، وإهمالها قد يزيد الامر سوءا، وللأسف ان تنزيل البرامج الكثيرة قد يقلل من سرعه جهازك وخاصة اذا كانت تعمل عند فتح الكمبيوتر لذلك طريقة ازالة البرمجيات التي تعمل تلقائيا هي إذهاب الى Run وثم عليك كتابة msconfig، وبعدها موافق و بعد الانتهاء سوف تخرج العديد من الاوامر وكل ما عليك ان تفعله هو اختيار Startup وبعدها غزيزي القارء open task manager، ثم ستخرج اليك العديد من الخيارات والبرامج التي تعمل بشكل تلقائي ولإنهاء مهمتها يكون بالضغط على زر اليمين للفأرة ثم Disabled، وعند الانتهاء قم بالخروج والموافقة وسوف تجد ان تلك البرامج اختفت تماما عند بداية التشغيل. (تابع الخطوات السابقة بالصور الاتية ).
اولا :
msconfig
run
ثانيا :
الغاء البرامج التي تظهر بداية تشغيل الجهاز
statup

 ثالثا :
كيف الغي نشاط البرامج
حدد ما ترغب به لإلغاء تشغيله عند فتح الجهاز
 رابعا :
Disabled all
Disabled all
 خامسا :
الغاء نشاط البرامج
ok
ملاحظة عرض اداة RUN يكون بالضغط على زر R و الكبسة التي عليها لوجو الويندوز.

2- تنظيف الكمبيوتر من الملفات التالفة, بواسطة اربع طرق متشابه لكن مهمه جدا.



اولا : قم بفتح نافذة Run و قم بكتابة temp وبعدها موافق، وسوف تخرج قائمة بها ملفات كل ما عليك فعلة هو مسح جميع الملفات والبيانات.
ثانيا : سوف نعيد تكرار تلك الخطوة السابقة ويكون عن طريق فتح Run ثم كتابة %temp% وبعدها اوك، وستظهر لك العديد من الملفات قم بحذفها.
ثالثا : وايضا، قم بإعادة الخطوات السابقة لكن قم بكتابة prefetch، ثم موافق.
رابعا: وفي النهاية اخر ما سوف تقوم بكتابته في Run هي recent، وكرر الطرق السابقة.

وبعد تنفيذ جميع الطرق التي سبقت يكون قد تم التخلص من اي ملف تالف وغير هام او يسبب مشاكل في الويندوز او ملفات خبيثة تعيق عمل نظام حاسوبك، او حتى مكررة وغيرها، لذلك تعد هذه الطريقة هامه.


3- قم بحذف اي برنامج لا تحتاجه.

هناك العديد من البرامج الثقيلة التي تؤثر على نظامك وخاصه اذا تواجدت في قرص C، لذلك يفضل ان تقوم بإزالتها والحذر من عدم حذف ملفات هامه للويندوز التي قد تؤثر سلبا على عمل النظام، وللعلم يوجد العديد من مواقع الاون لاين التي تغنيك تماما من تثبيت اي ملف على جهازك، فمثلا بدلا من تنزيل برامج صنع الفيديو يكون لديك موقع يوفر طرق صنع الفيديو دون الحاجه للتحميل، اي تكون بذلك قد وفرت مساحة تخزين اضافية وقد زدت السرعة من دون الحاجه الى اي برنامج يقوم بهذه المهمة، ولا تنسى ايضا ان تقوم بحذف الملفات التي لا تحتاج اليها اولا باولا وقم بتفريغ سلة المهملات ايضا، فالملفات المتواجدة في سلة المهملات ليست محذوفة بشكل نهائي مما قد تؤثر على السرعة.

0 التعليقات