تشغيل مروحة اللاب توب (4 حلول)

19:26
مروحة
تشغيل مروحة اللاب توب
ان مشاكل مروحة اللاب توب كثيره منها توقف المروحة عن العمل او ان مروحة اللاب توب تشتغل وتطفي، والحل هو مكون من اربعه حلول سنذكر تفاصيلها في الاسطر القادمة، لذلك ستتعرف على الاسباب ومن ثم الحل، وبالطبع سوف اقوم بسرد الحلول التي نجحت معي في اصلاح المشكلة، نظرا لحدوثها معي وتمكنت من اصلاحها بكل سهولة. 

حل مشكلة : مروحة اللاب توب لا تعمل توشيبا، Dell ، hp، Lenovo ..الخ.

 1- الحرارة هي السبب واليك الحل المناسب!، نعم فالمروحه مهمتها تبريد جهازك وفي حال كان اللاب توب في مكان بارد فلا حاجه لتشغيل المروحة، لكن عزيزي لا يعني ان المروحه لا تواجه بعض المشاكل لذلك لا بأس ان تقوم بتحميل برنامج متواجد على مواقع الانترنت الذي يعمل على معرفة حرارة اللاب توب وكن حريص على انها سليمة وتعمل بشكل ممتاز.

اقرأ هذا المقال لتفاصيل مهمه : حل مشكلة ارتفاع حرارة اللاب توب

2- هناك غبار يقوم بتعطيل عملها، في كثير من الاحيان يكون الغبار هو المسؤول عن تعطل القطع في الجهاز وذلك بسبب الاهمال من قبل المستخدم وعدم تنظيف الجهاز بشكل دوري اي كل 3 اسابيع او اقل، لهذا قم بتنظيف الجهاز بستخدام جهاز دفع الهواء، واحرص دائما على ان يكون جهازك نظيفا حتى تتجنب المشاكل.

3- هناك سلك يقوم بتعطيل وظيفتها، لا بأس ان تقوم بفك اللابتوب وتأكد من عدم وجود اسلاك خارجه عن مكانها، لذلك اذا وجدت اسلاك بالفعل خارجه عن مكانها قم بترتيبها وربطها حتى لا يتكرر حدوث هذا الخلل من جديد، وغالبا ما يكون سبب خروج الاسلاك هو انك قمت بفك الجهاز من قبل ولم تقوم بترتيب الاسلاك او ان جهازك قد سقط.

4- يبقى الحل الاخير هو ان تقوم بالتوجه الى خبير يقوم بمعرفة المسبب الرئيسي ومن ثم اصلاحه، لذلك قبل ان تذهب الى خبير يفضل ان تقوم بالمحاولة في الاصلاح وتطبيق ما سبق من حلول فربما يكون الحل بسيط ولا يحتاج الى اي تصليح، ولا تنسى ان تحافظ على نظافة جهازك من الاتربة والغبار بشكل اسبوعي او كل 3 اسابيع.
واخيرا نتمنى ان نكون قد وفقنا في مساعدتك :)
 
 قد يهمك :


0 التعليقات