الكمبيوتر لا يقرأ الهارد ديسك الخارجي

17:41
الهارديسك
الكمبيوتر لا يقرأ الهارد ديسك الخارجي
ان مشكلة الكمبيوتر لا يقرأ الهارد ديسك الخارجي مشكلة متكررة، وتتكرر مع الكثير من الأشخاص, لذلك خصصت لها درس مُفصل، وسوف أعمل على مساعدتك وسترى انني قسمت خطوات الحل الى العديد من الأقسام أي حل لمشاكل عدم قراءة الهارد ديسك الخارجي أو مشكلة الهارد يصدر أصوات عالية، وملاحظة لقد سبق لي وان قمت بنشر مقال يشرح ذلك وهو موجه لمستخدمين اللاب توب ومع ذلك الشرح مشابه بشكل كبير، وتستطيع الرجوع اليه في حال وجدت ان تفاصيل ما اشرحه في هذا المقال غير كافي، والآن أرجو ان تتابع معي.

الحلول لمشاكل : الكمبيوتر لا يقرأ الهارد ديسك الخارجي ويصدر اصوات مزعجه.


مقال مقترح : جهازي لا يتعرف على الهاردسك الخارجي

اعتقد ان سبب ذلك كتالي : هو عدم استطاعت رؤوس القراءة العمل بشكل حر على اقراص البلاتر وهذا بسبب ان الهاد الخاص بك قد تعرض لضربة قوية مثل سقوطه من مكان عالي مما تسبب في تلفه وتعطله، او ان التيار الكهربائي قد عطله نتيجة للإنقطاع المتكرر، او ان سبب ذلك يعود للشركة المصنعه، او ان جهازك الكمبيوتر لا يتعرف عليه، والعديد من الاسباب الاخرى، لذلك يتوفر بعض الحلول التي سبق لي ان قمت باللجوء اليها في حل هذه المشكلة. 

اصلاح الهارد ديسك الخارجي :


أرجو ان تنتبه انه من الضروري ان يكون لديك خبرة في تفكيك الجهاز، حتى تستطيع تطبيق الخطوات التالية، وللعلم ان هذه الطريقة تعد من افضل الطرق واكثرها نجاحاً في اصلاح الخلل.
1- كبداية قم بفتح الهارد وذلك بإزالة الغطاء الذي في الخارج، وبالطبع سوف تضطر الى ازالة المسامير.
2- في هذه الخطوة يكون من الضروري ان تنتبه عند ازالة غطاء الهارد الخارجي حتى لا يتسبب في سقوط بعض القطع.
3- في هذه الحالة سترى ان رؤوس القراءة غير موجودة في المكان الاصلي.
4- والآن سوف تقوم بإعادتها للمكان الاصلي الخاص بها، ولهذا قم باستخدام المفك لوضعه على المسمار الذي يتواجد في اقراص البلاتر اي بالنصف، وبعد ذلك قم بتدويره بشكل عكسي، وقم بارجاع رؤوس القراءة للمكان الاصلي، واحذرك عزيزي مرة اخرى ان تقوم بتطبيق ما سبق من خطوات بشكل حذر.

تابع ايضا : عدم تعرف الكمبيوتر على هاتف

5- واخيراً بعد الإنتهاء قم بإرجاع الغطاء، ثم ستلاحظ ان الخطوات التي شرحت قد اثبتت نجاحها، وقمت بإصلاح ما سبق بشكل سريع ومن دون ان تحتاج الى ارسالة الى خبير صيانة، أما في حال وجدت ان ما سبق من شرح صعب ومتخوف من تخريب الهارديسك بدلاً من اصلاحه يكون من الأفضل ارسالة الى مصلح متخصص في ذلك.

0 التعليقات